عنف النوع الاجتماعي في ندوة بالحديدة

اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة ورشة عمل تدريبية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتعاون مع منظمة أوكسفام الهولندية.
هدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة 25 مشارك من العاملين الصحيين والعاملين في اقسام الشرطة بمديريات المحافظة الى رفع مهارات ومعارف المشاركين حول كيفية التعاون مع ضحايا العنف من النساء وطرق تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي والقانوني للمعنفات بهدف الحد من هذه الظاهرة الخطيرة والتى بدأت تظهر في أشكال متعددة .
وأوضح ممثل جمعية رعاية الاسرة اليمنية عبدالملك العلوي أن الورشة ركزت على خصوصية المحافظة في عدد من القضايا المتعلقة بالنساء والأطفال.
وحث المشاركين على ضرورة استيعاب مدخلات الورشه ونشرها بين زملائهم في مواقع العمل وكذا تطبيق اليات التعامل مع المستهدفين وتقديم الدعم والرعاية لكافة ضحايا العنف .
من جانبه أوضح مشرف المشروع عصام قراضة بأن هذه الورشه تدار بالتزامن في محافظات الحديدة وإب وصنعاء وسيتبعها الاسبوع القادم ورشتين تضم الفعاليات الاجتماعية والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى.
ولفت إلى أن هذه الأنشطة التدريبية تهدف إلى عمل شراكه مجتمعيه لإعداد خطه عمل لمدة عام تتابع عبر شبكه مجتمعيه تطوعيه تشرف عليها الجمعيه من اجل القيام بجمع المعلومات و الإحصائيات حول ظاهرة العنف ومدى النجاحات المحققة في الحد من هذه الظاهرة .
وأشار الى أن المشاركين في هذه الورش سيقومون تباعا بعقد العديد من الندوات في الأماكن المفتوحة والمساجد والمدارس في مختلف المديرات والمحافظات المستهدفة بهدف خلق وعى مجتمعى حول الظاهرة , وفى أطار التنمية المجتمعيه المستدامة .
وبين قراضة بأن اعضاء الشبكه المجتمعية سيقومون بتلمس الاحتياجات الضرورية للمجتمع في أطار محافظتهم ويحثوا المعنيين والقادرين على المساهمة المادية لتنفيذ تلك المشاريع ومن ثم يأتى دور الجمعيه في البحث عن تمويل مكمل لتحقيق هدف (تنميه مجتمعيه مستدامة

سبأ

قد يعجبك ايضا