الكهالي يتفقد عددا من المشاريع التنموية بمديرية مناخة بصنعاء

الثورة نت../

تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات، فارس الكهالي، اليوم، سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بمديرية مناخة.

واطلع وكيل المحافظة، على الخطوات والإجراءات الميدانية في الموقع المقترح لتنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي للجزء الغربي من مدينة مناخة.

وخلال لقاء ضم مديري الموارد البشرية بديوان المحافظة، عبد الكريم السلامي والمديرية منير الكبسي، وأمين المجلس المحلي علي مسعد، وعقال المنطقة، تم استعراض الإجراءات الفنية التي تم إتخاذها لتنفيذ المشروع وفق الاشتراطات البيئية والصحية، وبما لا يضر مستقبلاً بسكان المنطقة أو ممتلكاتهم أو مساكنهم وأراضيهم الزراعية.

وفي اللقاء، تم التوقيع على محضر بعدم اعتراض الأهالي أو عرقلتهم تنفيذ المشروع ، وفي حالة حدوث أي ضرر نتيجة المشروع فسيتم البحث في حينه عن حلول بديلة تضمن رفع الضرر.

وخلال زيارة موقع المشروع، التقى وكيل المحافظة بعدد من المواطنين، من أبناء المنطقة، وأشار إلى أهمية المشروع في الحفاظ على البيئة ومنع تفشي الأوبئة جراء طفح خزانات تجميع الصرف الصحي(البيارات)، نتيجة طبيعة وتضاريس المنطقة.

وأكد حرص قيادة المحافظة على صحة وسلامة أبناء المديرية والمحافظة، واهتمامها بتنفيذ مشاريع البنية التحتية في كافة القطاعات الخدمية، وفي مقدمتها المياه والصرف الصحي والطرقات والصحة التي تشكل أولوية لدى قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

إلى ذلك، تفقد الكهالي والكبسي والسلامي ومسعد والمزنعي مشروع منظومات الطاقة الشمسية، ضمن مشروع مياه مناخة الممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) بتكلفة 476 ألف دولار.

واستمعوا من مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمديرية، منير الجاسر، إلى شرح حول الأعمال الإنشائية المنجزة في المشروع الخاص بإنشاء قواعد وحاملات للألواح الشمسية البالغ عددها 128 لوحاً، مع مضخة أفقية بقدرة 32 كيلووات.

وأوضح جاسر أن العمل في المشروع، الذي يتكون من أربع محطات إعادة ضخ وبئري مياه، يسير كما هو مخطط له، مؤكداً أن العمل سينتهي في الموعد المحدد له .

كما تفقد وكيل المحافظة ومرافقوه العمل في صيانة خطوط شبكة الكهرباء بطول 30 كيلو متر، تبدأ من منطقة خميس بني سعد بمحافظة المحويت إلى محطة العارضة- القدم ، خط 33 ألف كيلو فولت ، ومن محطة العارضة إلى مدينة مناخة خط 11 ألف كيلو فولت.

وحث الوكيل الكهالي العاملين على مضاعفة الجهود لإنجاز أعمال الصيانة في موعدها واستكمال إيصال التيار الكهربائي إلى مديرية مناخة والمديريات المجاورة لها.

رافقهم في الزيارات مسؤول التعبئة بالمديرية خالد القاسمي ونائب مدير مياه مناخة أمين حزام .

قد يعجبك ايضا