العدو يصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام بلدة الخضر ببيت لحم

الثورة نت/..

أصيب مواطنون فلسطينيون بالاختناق مساء اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر وتمركزت في محيط “البوابة”، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه منازل المواطنين والمركبات، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، “خلايل اللوز” جنوب شرق بيت لحم.
وقالت مصادر محلية ، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت “خلايل اللوز”، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه مركبات المواطنين، ونصبت حاجزا عسكريا.
وأضافت أن جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين، التي عرف منها منزل المواطن إبراهيم صويص، وأجروا فيها تفتيشا دقيقا.
في الخليل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بلدتي بيت كاحل وترقوميا غرب المدنية، وداهمت منازل المواطنين ونكلت بهم.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيت كاحل وانتشرت على الطرق الرئيسية وفي محيط منازل المواطنين، وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن اصابات أو اعتقالات .
وفي بلدة ترقوميا، أفاد رئيس البلدية محمد فطافطة ، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت دورياتها في كافة أحيائها، وأغلقت عددا من الطرق ومنعت المواطنين من التنقل، وأوقفت عددا منهم واحتجزت آخرين لساعات طويلة واعتدت عليهم بالضرب.
كما داهمت قوات الاحتلال عددا كبيرا من منازل المواطنين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وتمركزت في خمسة منازل بعد أن نكلت بأصحابها، واحتجزتهم في غرف وأغلقت عليهم الأبواب.
وفي سياق متصل، انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من بلدة اذنا غرب الخليل، بعد اقتحام استمر لأكثر من 15 ساعة، تخلله مداهمات واسعة وتفتيش لمنازل المواطنين، والاستيلاء على منازل وتحويلها لثكنات عسكرية ومراكز تحقيق ميداني لساعات طويلة، واحتجاز عدد كبير من الشبان وإخضاعهم للتحقيق الميداني، بعد تعرضهم للضرب والتنكيل الشديد.

قد يعجبك ايضا