المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء ويدين جريمة اغتيال المجاهد السيد حسن نصرالله

الثورة نت|

ناقش ؤ بمحافظة صنعاء في اجتماعه، اليوم ، برئاسة أمين عام المجلس المحلي ،عبد القادر الجيلاني، عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء الإداري والتنموي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة حميد عاصم ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مهيوب مهدي وعدداً من وكلاء ومستشاري المحافظة ورؤساء عدد من الجمعيات التعاونية، تعميم نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية بشأن آلية تنفيذ برنامج زراعة الأراضي الصالبة والمهملة والصحراوية والكثبان الرملية للعام 1446ھ، حيث تم تكليف القطاع الزراعي بالمحافظة بعمل آلية تتناسب مع طبيعة وجغرافية كل مديرية يتطلبها الواقع الميداني في المحافظة.

وناقش المجتمعون مشاريع الخطة التنفيذية للمحافظة للعام المالي 1446ھ، حيث تم التأكيد على تجهيز الوثائق والملفات والملاحظات للبدء بتنفيذ المشاريع ، مع الأخذ في الإعتبار ملاحظات اللجنة الرئاسية.

كما ناقشوا متطلبات البدء بتنفيذ الخطة، من الجهات المعنية وفق الرصيد المتاح، وإدخال الوثائق في النظام ، وإعداد برنامج زمني لتنفيذ كل مشروع على حدة.

واستعرض المجتمعون التوصيات المقدمة من الإدارة العامة لتنمية الموارد المالية الهادفة إلى تنمية موارد السلطة المحلية في المديريات، حيث تم التأكيد على أهمية التكامل بين المكتب التنفيذي ومديري المديريات ، والتركيز على أهمية تحصيل الإيرادات باعتبارها الركيزة الأساسية في تنفيذ المشاريع.

وأقروا أهمية اطلاع المكاتب التنفيذية بالمحافظة بالمتابعة والإشراف على الفروع بالمديريات، ومعالجة أي إشكالية أولا بأول وبما يكفل تذليل الصعوبات وإنجاز المهام المطلوبة من كل مكتب، وعلى اللجنة المكلفة برئاسة وكيل أول المحافظة، النزول الميداني واللقاء بمديري المكاتب التنفيذية والوقوف على الصعوبات التي تواجهها خصوصا مع المديريات.

ووقف الإجتماع أمام التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية والإقليمية وما آلت إليه الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان جراء الغطرسة الصهيونية بدعم أمريكي غربي لا محدود.

وأدان المكتب التنفيذي جريمة إغتيال القائد الإنساني المسلم المجاهد حسن نصر الله ، ورفاقه في عملية جبانة تجاوزت كل قواعد الحروب والصراعات .

ووصف المكتب التنفيذي في بيان صدر عنه ، العمل الصهيوني الإرهابي بالجبان . مؤكدا أن سياسية الاغتيالات لن تزيد المقاومة الحرة إلا صموداً وتضحية حتى استعادة الحقوق المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني وغيره وتحقيق النصر الموعود.

وأكد البيان أن السيد حسن نصر الله سيظل خالداً في ذاكرة الأجيال وأحرار العالم ، مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن ينسى وقوفه إلى جانبه منذ اليوم الأول لعدوان التحالف بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات .

وأعلن البيان موقف أبناء محافظة صنعاء، ضمن موقف الجمهورية اليمنية ، الثابت والمساند للشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهم الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني الهمجي .

وأدان البيان الإعتداءات الأمريكية البريطانية على عدد من المحافظات اليمنية، مستنكرا الصمت العربي تجاه الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني والاستهداف الممنهج لمقدرات اليمن وفلسطين ولبنان، وشعوب المنطقة جميعها.

وأكد حق الشعب اليمني في الرد على هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني، داعياً إلى تعزيز وحدة الصف الوطني واليقظة لمواجهة الأخطار ومصادر التهديد في كل مكان.

 

قد يعجبك ايضا