القوات المسلحة اليمنية تنفذ خمس عمليات هجومية إسناداً لغزة ولبنان

استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر وأخرى في المحيط الهندي

سلاح الجو المسيَّر يضرب مدينتي يافا وأم الرشراش المحتلتين

 

الثورة  /

نفذت القوات المسلحة أمس خمس عمليات عسكرية، منها ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، وعمليتان استهدفتا أهدافا عسكرية للعدو في يافا وأم الرشراش المحتلتين. وأوضحت القوات المسلحة في بيانين منفصلين أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيَّر، نفذت ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينةَ (CORDELIA MOON) النفطيةَ البريطانية في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيَّرة وزورق مسيَّر، وقد أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة.

وأشارت إلى أنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينةَ MARATHOPOLIS)) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، والعملية الثالثة استهدفت السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني، وتم استهدافها بطائرة مسيَّرة وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر. وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفعِ الحصار عنها ووقف العدوان على لبنان.

 

كما نفذت القوات المسلحة اليمنية، أمس، عمليتين عسكريتين استهدفتا أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في منطقتي يافا وأم الرشراش المحتلتين بخمس طائرات مسيَّرة من نوع “يافا” و”صماد4”.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان آخر أن سلاح الجو المسيَّر استهدف هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بطائرة مسيرة نوع “يافا”، كما استهدف أهدافاً عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات)، بأربع طائرات مسيَّرة نوع صماد4.

وأشار البيان إلى أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة وقوفها العملي إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية ومؤامراته التوسعية، وأهابت بكافة الشعوب العربية والإسلامية، الخروج من حالة الصمت والمشاركة الفاعلة في هذه المعركة المصيرية المستمرة حتى تحقيق النصر الموعود.

 

 

 

قد يعجبك ايضا