صنعاء.. اختتام بطولة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في الرماية لمعاقي الحرب

الثورة نت/.

اختتمت اليوم بصنعاء، بطولة الفتح الموعود والجهاد المقدس في الرماية لمعاقي الحرب والعدوان، على كأس الشهيد إسماعيل هنية، التي نظمها نادي الصمود الرياضي والثقافي لمعاقي الحروب.

شارك في البطولة 30 من الرماة من معاقي الحرب، بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اختتام البطولة، حيَّا نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، المشاركين في هذه البطولة النوعية الخاصة برجال الرجال من الأبطال الجرحى، الذين ضحوا بأجزاء من أجسادهم قربانًا لله وفداءً لوطنهم وشعبهم.

وأشاد بجهود نادي الصمود والأنشطة الرياضية التي ينفذها لمعاقي الحرب والعدوان، مؤكداً دعم وزارة الشباب والرياضة لهؤلاء الرياضيين، واستعدادها لتوفير الأدوات والمستلزمات التي تمكنهم من ممارسة الألعاب التي تتناسب مع قدراتهم.

بدوره اعتبر وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان، هذه البطولة نموذجًا للبطولات الرياضية المتميزة، بتميز أبطالها من معاقي الحرب والعدوان الذين هم مصدر لفخر واعتزاز أبناء اليمن جميعًا.. موضحًا أن قيادة وزارة الشباب توليهم اهتمامها واستعدادها لتقديم ما يمكنهم من ممارسة أنشطتهم، وكذا دعم نادي الصمود المعني بتأهيل اللاعبين من معاقي الحرب والعدوان وإعدادهم للمشاركة في البطولات العربية والإقليمية.

وكان رئيس جمعية معاقي الحرب أمين عام نادي الصمود محمد البهلولي، قد استعرض مراحل الإعداد والتحضير للبطولة المتزامنة مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد العاشر لثورة 21سبتمبر المجيدة.. مشيراً إلى أن إقامة هذه البطولة تأكيد على مدى التلاحم الوثيق بين الشعبين اليمني والفلسطيني المعمد بالدم.

وتطرق إلى ما يقوم به نادي الصمود من جهود، في تدريب وتأهيل معاقي الحرب والعدوان، وإقامة مختلف الدورات التثقيفية والتدريبية والبطولات التي تتناسب مع قدراتهم ومستوى إعاقتهم.

وثمن البهلولي دعم قيادة وزارة الشباب والرياضة للنادي الذي نشأ حديثًا ويحتاج إلى رعاية وتوفير المدربين والأجهزة والأدوات الرياضية والنفقات التشغيلية ليتمكن من القيام بواجباته ومهامه تجاه أعضائه.

بعد ذلك قام وكيلا وزارة الشباب لقطاعي الرياضة علي هضبان، والموارد والتمويل محمد منصر، والوكيل المساعد لقطاع المشاريع طارق حنش، ومدير النشاط النوعي بالوزارة عبدالوهاب الحواني، ورئيس الاتحاد العام لرياضة ذوي الإعاقة عبدربه حُميد، ورئيس الجمعية، ورئيس نادي الصمود بدر الحاوري، بتكريم اللجنة الفنية والمشاركين في البطولة، وأصحاب المراكز الأولى بالميداليات والكؤوس والجوائز النقدية على النحو الآتي:

-فئة البندق:

بلال الراجحي المركز الأول، وقاسم المستريح المركز الثاني، ومحمد الحذيفي المركز الثالث.

ـ فئة المسدس:

نصر طامش المركز الأول، وعبدالرحمن الأشول المركز الثاني، وأحمد الناظري المركز الثالث.

تخللت الاختتام الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام لرياضة ذوي الإعاقة عبدالرحمن المروني وعدد من القيادات الرياضية، أناشيد ومسرحية وقصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا