وزير المالية يرأس اجتماعاً لمناقشة احتياجات المكاتب الخدمية والايرادية بالحديدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، برئاسة وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، احتياجات المكاتب الخدمية والإيرادية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، والخدمات محمد حليصي، وشؤون مربع المدينة علي كباري، المشاريع المقرة للمحافظة للعام 1446ھ على ضوء الخطط المعتمدة ومستوى تنفيذها والاشكاليات التي تصاحب عملية التنفيذ.

وتطرق الاجتماع، إلى مشاريع الجانب الزراعي المعتمدة في الخطة الزراعية، وأكد على ضرورة التنسيق مع اللجنة الزراعية لأهمية هذه المشاريع ضمن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيسا جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، ومحكمة الاستئناف عبداللطيف نصار، والمدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة الدكتور رياض ماطر، أكد الوزير عبدالجبار العمل على دعم المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة التي تلامس الحياة اليومية للمواطنين.

وشدد على إعداد دراسة متكاملة لمعالجة مشكلة الصرف الصحي ضمن رؤية تتضمن حلول مستدامة في إطار خطة تنمية محافظة الحديدة بالإضافة إلى توسعة قنوات التصريف في عدد من أحياء المدينة.

ووجه وزير المالية بتوفير مكنسة آلية لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، كما وجه صندوق دعم وتنمية الحديدة بتوفير منظومات طاقة شمسية لكليات باجل وزبيد وبيت الفقيه.

ولفت إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي للأولويات، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعزيز البنية التحتية بالمحافظة في مجال الطوارئ بشكل عام.

وأشار إلى انتهاج الأتمتة كأسلوب عمل لكافة المكاتب الحكومية مشيرا إلى أن وزارة المالية تعمل على استكمال التحصيل الإلكتروني لكافة إيرادات الدولة.

وأشاد الوزير عبدالجبار بالدور الهام الذي يقوم به صندوق دعم وتنمية الحديدة وإسهامه بصورة كبيرة في عدد من المشاريع الاستراتيجية وعلى رأسها محطة الحسين للطاقة الشمسية ضمن المشروع الوطني للطاقة المتجددة.

من جانبه عبر وكيل أول محافظة الحديدة عن الشكر لوزير المالية على اهتمامه بالمحافظة وحرصه على توفير الخدمات الأساسية التي تمس حياة المواطنين اليومية.

وأشار إلى أن خطة المحافظة للعام الجاري ركزت بصورة رئيسية على المشاريع الخدمية بالإضافة إلى خطة الطوارئ التي يجرى تنفيذها لمواجهة الأضرار التي لحقت بالمحافظة جراء السيول.

حضر الاجتماع مدراء المكاتب الخدمية والايرادية ومدراء الشؤون المالية.

قد يعجبك ايضا