جيش العدو ينقل قوات من الضفة المحتلة إلى الحدود الشمالية

مصرع وإصابة 13 جنديا صهيونيا بجبهة لبنان ونتنياهو يدعو لاجتماع عاجل

الثورة / متابعات

اعترف جيش العدو الصهيوني، بمقتل أحد جنوده وإصابة 12 آخرين بينهم حالات خطيرة، صباح امس، في هجوم صاروخي من جنوب لبنان، استهدف الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.

ووفقا لوسائل إعلام صهيونية ؛ فإن صاروخا مضادا للدروع انطلق من لبنان واستهدف آلية عسكرية لجيش العدو الصهيوني في “تل حاي” بالجليل الأعلى، ما أدى إلى مقتل أحد الجنود وإصابة 12 آخرين بينهم ثلاثة بحالة خطيرة وحرجة.

ودفع جيش العدو بمروحية عسكرية و7 سيارات إسعاف لإجلاء الجرحى، ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية الحدث بالتصعيد الخطير

كما نفذت المقاومة اللبنانية هجومين جوييين بسربين من المسيرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في يعرا ومرابض مدفعية العدو في بيت ‏هلل، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها”.. مؤكدة أنها حققت إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو.

واستهدفت المقاومة كذلك موقع راميا وثكنة زرعيت وموقع حانيتا ‏بقذائف المدفعية، وأصابوها إصابة مباشرة، فيما عاود مقاتلو ‌‏المقاومة استهداف ثكنة زرعيت مرة ثانية بصلية صاروخية، تزامن ذلك مع شن طيران العدو سلسلة غارات على بلدات الخيام وميس الجبل وبليدا والطيبة، كما استهدف أطراف بلدة العديسة، وتلة العويضة بعدد من الغارات.

كما أعلن حزب الله، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا صباح امس، ‏نقطة تموضع لجنود العدو الصهيوني في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏مباشرة وأوقعوا فيها عددا من القتلى والجرحى.‏

وقال الجيش الإسرائيلي أنه رصد سقوط عدد من المسيّرات أطلقت من لبنان باتجاه بيت هيلل في الجليل، وقال الجيش إن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع إثر سقوط المسيّرات

في المقابل قالت مصادر لبنانية أن العدو الصهيوني استهدف بلدات الجنوب بعد انفجار الصاروخ، بقصف فسفوري كثيف وعزل الجنوب اللبناني عن الشمال الفلسطيني بالدخان لتأمين سحب الجنود المصابين.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا إلى اجتماع عاجل في وزارة الدفاع ضم وزراء المجلس المصغر ووزراء من خارج المجلس، وذلك لإجراء مشاورات أمنية والحصول على إحاطات بشأن آخر التطورات.

وأفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيلي قرر نقل قوات من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لحرب شاملة مع حزب الله.

يأتي ذلك عقب استشهاد32 شخصا وإصابة أكثر من 3200 في موجتي تفجير العدو الصهيوني أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين

قد يعجبك ايضا