رئيس الوزراء يطلّع من مقبولي على الأوضاع بالمناطق المتضررة من السيول

الثورة نت|

أجرى رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اتصالاً هاتفياً برئيس اللجنة الرئاسية لحصر ومعالجة أضرار السيول في سهل تهامة الدكتور حسين مقبولي.

اطمأن خلاله على أوضاع المواطنين في المناطق المتضررة من السيول وسير الأعمال الإغاثية المقدمة لهم وعملية حصر ومعالجة الأضرار.

وقد أكد الدكتور مقبولي أن اللجنة الرئاسية تواصل أعمالها الميدانية على مدار الساعة مع الإشراف والمتابعة المباشرة للأوضاع في المناطق المتضررة في المحافظات الثلاث، بما في ذلك الأعمال الميدانية المنفذة من قبل فرق الأشغال والإنقاذ ورفع الأنقاض وإزالة الهدم وفتح الطرق والدفاع المدني والطوارئ العامة والإغاثة.

وأوضح أن القيادات المحلية والفرق الميدانية تؤدي واجباتها بمسؤولية عالية وحرص شديد على تأمين المواطنين في المناطق المتضررة أو المتوقع تضررها جراء السيول المستمرة في تدفقها على عديد من المناطق في سهل تهامة.

وقد عبر رئيس الوزراء عن ثقته وارتياحه لأداء اللجنة الرئاسية واللجان الميدانية إزاء حصر ومعالجة الأضرار وإغاثة المتضررين.

وأثنى على جهود الجميع وما يقومون به من أعمال ميدانية سيما إغاثة المتضررين وفتح الطرقات واتخاذ التدابير الوقائية المسبقة في عدد من المناطق تحسباً لتدفق السيول.

وأكد الرهوي، على إعداد ورفع تقرير متكامل وشامل إلى مجلس الوزراء شاملاً المستجدات خلال الأسبوع الجاري للمناقشة واتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات معينة للجنة في أداء عملها.

قد يعجبك ايضا