الاطلاع على سير العمل في المعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء

الثورة نت|

اطلع وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي اليوم على سير العمل في المعهد الوطني للعلوم الإدارية.

واستمع الوزير الحوالي من عميد المعهد الدكتور محمد القطابري إلى شرح حول أنشطة وبرامج المعهد ودوره في عملية التطوير الإداري لمؤسسات الخدمة العامة والصعوبات التي تواجه سير أدائه.

وفي اجتماع حضره وكيلا الوزارة لقطاعي الرقابة عبدالله حيدر والموارد البشرية علي الكبسي، أكد الوزير الحوالي الحرص على إيجاد الحلول وفقاً للممكن والمتاح لتجاوز التحديات والإشكاليات التي تواجه عمل المعهد الذي يعد الركيزة الأساسية لبناء وتأهيل كوادر الدولة والمساهم الفاعل في عملية التطوير الإداري.

وأشار الى أهمية ودور المعهد المحوري كمؤسسة علمية وتدريبية وطنية رائدة تعنى بتأهيل العنصر البشري في الجهاز الإداري للدولة، نظرا لما يقدمه من خدمات تعليمية وتدريبية في مختلف المجالات، مشيدا بالإنجازات التي تحققت للمعهد في الفترة الأخيرة رغم قلة الإمكانيات جراء العدوان والحصار.

ولفت وزير الخدمة المدنية إلى سعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع المعهد بما يخدم توجه الدولة والارتقاء بالواقع الإداري والخدمي من خلال المشاريع التدريبية الخاصة بإعداد الأدلة والبناء التنظيمي والتدريب والتأهيل للكوادر الإدارية وإعداد مشروع وطني متكامل لرفع القدرات على مستوى القيادات العليا والمتوسطة والتحضير لعقد مؤتمر في مجال التطوير الإداري والحرص على تحويل مخرجاته إلى مصفوفات عمل وإجراءات تنفيذية.

وشدد على أهمية تكاتف الجهود والعمل بمسؤولية ومصداقية من أجل تحسين العمل وتطوير الأداء بما يدعم التوجهات الجادة لتحويل البرنامج العام للحكومة إلى خطط تنفيذية يلمس أثرها المواطن.

من جانبه أوضح القطابري، أن المعهد استعاد مؤخراً دوره الريادي كبيت الخبرة الوطني التدريبي والعلمي الأول لكوادر وحدات الخدمة العامة، بعد حالة من الركود شهدها، مشيداً بجهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في هذا الجانب.

وعبر عن تطلع كافة منسوبي المعهد من قيادة الوزارة لتقديم المزيد من الرعاية والدعم الذي يكفل له تنفيذ برامجه وأنشطة المختلفة والتوسع فيها، مبيناً أن لدى المعهد خطط وبرامج طموحة تهدف إلى تعزيز مكانته العلمية والأكاديمية.

من جهتها تطرقت نائبة عميد المعهد لشؤون التدريب نوال الحداد إلى دور المعهد في إعداد استراتيجية التطوير الاداري للجهاز الإداري للدولة واختصاصه في عملية تحديد الاحتياجات التدريبية في الوحدات التنفيذية.

فيما استعرض مدير مكتب العمادة غمدان الصباحي ومستشار التدريب بالمعهد ماهر العريقي تقريرا عن نشأة المعهد وتاريخه ومهامه وإنجازاته التدريبية والإدارية والأكاديمية والمالية والصعوبات والحلول المقترحة لمواجهتها، والدليل الإجرائي لتحديد الاحتياجات من برامج التدريب والتطوير الوظيفي.

قد يعجبك ايضا