مقبولي يرأس اجتماعاً لمناقشة جهود إغاثة المتضررين من السيول بالحديدة

الثور نت|

عقدت اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول بمحافظة الحديدة، برئاسة الدكتور حسين مقبولي، اليوم اجتماعا مع السلطة المحلية والمكاتب المعنية، لمناقشة سير جهود إغاثة المتضررين من السيول.

وكرس الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد البشري، وعددا من وكلاء المحافظة، وقيادات المؤسسات والهيئات والمكاتب المعنية، لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال والمساعدات المقدمة في إطار خطة الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر المتضررة.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل في متابعة أعمال الاغاثة وضرورة تعزيز دور غرفة العمليات الخاصة بطوارئ السيول، ورفع التقارير أولا بأول والقيام بالأعمال بوتيرة عالية بما يمكن اللجنة الرئاسية واللجان الميدانية من تنفيذ خطة الإغاثة على أكمل وجه.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة خاصة بطوارئ السيول، وتحديد مسارات جديدة للتقييم والاستمرار في أعمال حصر الأضرار بالتزامن مع استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول، ورفع درجة الاستعدادات لمواجهتها والحد من الخسائر الناجمة عنها.

وأهاب الدكتور مقبولي بجميع المكاتب والجهات المعنية، رفع مستوى الاستعداد والعمل على تنفيذ التدابير والمعالجات لفتح الطرق وتصريف مياه السيول قبل حدوث أضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وأكد أن اللجنة تواصل جهودها الميدانية والتنسيقية مع الجميع بمحافظة الحديدة لتنفيذ الأعمال المنوطة بخطة معالجة طوارئ السيول، منوها بما تم إنجازه بهذا الخصوص خلال الأيام الماضية.

من جانبه حث الوكيل البشري، كافة الجهات على العمل بمسؤولية لتلافي الأضرار مستقبلا من خلال التخطيط الدقيق لتصريف السيول ومتابعة صيانة قنوات تصريف مياه الأمطار.

 

قد يعجبك ايضا