لقاء بمديرية السبعين يناقش دور القطاع التربوي في نصرة الشعب الفلسطيني

الثورة نت|

نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والأهلية في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى ودعماً وإسنادًا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وفي اللقاء أكد رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد الرفيق، أهمية اضطلاع التربويين بدورهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها الأمة الإسلامية وما تتعرض له من مؤامرات ودسائس ومخططات عدائية من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل ودول الغرب.

وأشار إلى دور الجانب التربوي في نشر التوعية في الوسط الطلابي تجاه نصرة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية الأولى للأمة، لافتاً إلى ضرورة أن يكون للجميع موقف في مناصرة قضايا الأمة ومقدساتها.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي، إلى الموجهات والمسارات العملية للقطاع التربوي لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات والكوادر التربوية وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية لمواجهة مخططات أعداء الأمة.

وأكد مباركة وتأييد التربويين لعملية طوفان الأقصى والعمليات البطولية المستمرة للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي البحرين الأحمر والعربي، والتي تجسد ثبات وصلابة موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني المظلوم.

ولفت المهدي إلى الدور المعول على التربويين في تحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية، بكل إخلاص وأمانة خصوصا والبلد يمر بمرحلة حساسة تستدعي من الجميع اتخاذ موقف مشرف إزاء ما تواجهه الأمة من مؤامرات.

بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد الدكتور قيس الطل، إلى دور المدراء والمعلمين في تربية وتعليم الأجيال الصاعدة وتنشئتهم وفقا للتعاليم الإيمانية والثقافة القرآنية وغرس ثقافة الجهاد والعداء لأمريكا وإسرائيل في نفوسهم.

وفي اللقاء الذي حضره مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتور عادل البرطي، وقيادات وكوادر تربوية، أوضح مدير منطقة السبعين التعليمية تاج الدين الكبسي، أن التربويين لهم مكانة رفيعة في المجتمع وينبغي عليهم أن يكونوا عند مستوى المسؤولية في بناء جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة.

قد يعجبك ايضا