مكتب التربية بصنعاء ينظم الملتقى الفني للطلاب الموهوبين بمدارس المحافظة

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم، الملتقى الفني والشعري للطلاب الموهوبين بمدارس المحافظة للعام 1445ھ .

وقدم الطلاب في الملتقى بحضور وكيل المحافظة عبد المغني داوود، ومدير مكتب التربية والتعليم هادي عمار، قصائد شعرية، استعرضت طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي والمواقف العربية المخيبة للآمال، والتطلعات والموقف اليمني المشرف في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال ودعماً للمقاومة في غزة.

وتطرقت إلى دور الشعوب العربية والاسلامية في الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني وغزة، ودعمهم بكافة الامكانات حتى يتم دحر العدو الصهيوني وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

فيما ركزت مشاركات الطالبات على دور المرأة المسلمة في الاقتداء بسيدة نساء العالمين أم أبيها فاطمة البتول الزهراء، لما لذلك من أهمية في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتصدي للثقافات المغلوطة والعقائد الباطلة والحرب الناعمة.

وفي الملتقى، تطرق مدير التربية عمار إلى مواقف زعماء العرب المطبعين مع العدو الصهيوني الأمريكي وبيعهم للقضية الفلسطينية مقابل البقاء على كراسيهم، مشددا على ضرورة تعريف الأجيال بحقيقة الصراع بين المسلمين والصهاينة أعداء الإسلام.

وحث الطلاب الموهوبين والطالبات على التوسع في قراءة الأحداث وتاريخ الصراع العربي الصهيوني، من الكتاب والمفكرين والعلماء، والتوسع والاطلاع بصورة كبيرة على المشروع القرآني الذي تضمنته العديد من المحاضرات النوعية التي بدأت تتجلى في عصرنا.

تخلل الملتقى الذي حضره عدد من الكوادر التربوية بالمحافظة، الاطلاع على الرسومات الفنية لعدد من الموهوبين والموهوبات التي جسدت جرائم العدو الصهيوني بحق غزة الأرض والإنسان وتكريم الموهوبين والمبدعين بشهادات تقديرية.

قد يعجبك ايضا