وزير التعليم العالي يؤكد أهمية دور الجامعات في ترسيخ الوعي بأهمية فلسطين كقضية مركزية للأمة

الثورة نت|

كرمت جامعة آزال للتنمية البشرية وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم الطلبة الأوائل في جميع المستويات و التخصصات المختلفة للعام الجامعي 1444هـ الموافق 2022-2023م .

وفي التكريم هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب الطلبة الأوائل في جميع المستويات والتخصصات المختلفة بالتزامن مع ذكرى الشهيد السنوية والتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود الطلاب واجتهادهم خلال مرحلة التحصيل العلمي واكتسابهم المعارف العلمية والمهنية واستطاعوا تحقيق أعلى المراتب رغم الظروف الصعبة التي تواجه البلد جراء العدوان والحصار.

وتطرق إلى دور الشهداء في تحقيق العزة والكرامة والرفعة والأمن للوطن والشعب .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بالموقف اليمني قيادة وحكومة وشعباً تجاه نصرة أبناء فلسطين والمشاركة الفعلية بالقوة الصاروخية والطيران المسير مع عملية طوفان الأقصى لمواجهة الكيان الصهيوني .

وأشار الوزير حازب على أهمية دور الجامعات في ترسيخ الوعي للآجال بأهمية فلسطين كقضية مركزية للأمة وأساسها وتوضيح مخاطر اليهود والاحتلال الصهيوني الذي تم غرسه في قلب الأمة ووضعوا جنبها حوامل وروافع لها منذ عام 1948م .

واعتبر القدس مصدر العزة والكرامة للأمة على مر التاريخ ، وهذا وعد الاخرة الذي قيض الله المستضعفين الفلسطينيين واليمنيين ومن معهم من المقاومة في تنفيذ هذا الوعد وتحرير القدس والمسجد الأقصى .

بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم، أن الجامعة تسير بخطوات ثابتة وطموحة نحو التميز والإبداع وتحقيق الإنجازات الملموسة على الصعيد التعليمي والأكاديمي .. داعياً الطلبة إلى مواصلة التميز العلمي والعملي في مسيرتهم المهنية والمساهمة في عملية البناء والتنمية.

تخلل الفعالية كلمة الأوائل وملتقى الطالب الجامعي القاها الطالب عصيم محمد ، وكذا قصيدة شعرية للطالب حسن الشرقي عبرت عن المناسبة.

وفي ختام الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الأحصب ونائب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع ، وأمين عام الكلية مبارك غيلان، وعمداء الكليات جرى تكريم أوائل الطلبة في جميع المستويات وفي مختلف التخصصات بالجوائز العينية وشهادات التقدير .

قد يعجبك ايضا