مناقشة أوضاع واحتياجات القطاع الزراعي في مديرية التحيتا بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة اليوم، ضم رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ومدير عام المديرية عادل أهيف، أوضاع واحتياجات دعم القطاع الزراعي في المديرية.

وفي اللقاء، الذي حضره مشرف المديرية صديق أحمد، ورئيس جمعية البلدة الطيبة العميد ابو طاهر العطيفي ورئيس التلاحم القبلي بالمديرية الشيخ يحي وهيب، أشار رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لتنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – في النهوض بالقطاع الزراعي، وتنفيذ المبادرات المجتمعية للتغلب على مختلف التحديات.

فيما تطرق مدير عام المديرية إلى جهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية واللجنة الزراعية لتنفيذ تلك الموجهات في الجانب الزراعي، وتشجيع استصلاح الأراضي للاستفادة منها في زراعة المحاصيل الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره استعرض مشرف المديرية، احتياجات القطاع الزراعي وسبل الارتقاء به وأهمية فتح أسواق جديدة لبيع المنتجات الزراعية.

وتطرق صديق إلى تدخلات السلطة المحلية وجهودها في المديرية لتعزيز الوعي المجتمعي بضرورة العمل التشاركي، وتشكيل الجمعيات الزراعية.

من جانبه تناول رئيس جمعية البلدة الطيبة، أبرز أنشطة الجمعية التي تم تأسيسها مؤخرا.. مثمنا توجهات القيادة الثورية والسياسية لاستغلال الفرص والموارد المتاحة لتنفيذ مشاريع زراعية.

وأشار العطيفي الى أهمية تنسيق الجهود لدعم وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي الزراعية وإيجاد آلية لتسويق منتجاتهم من المحاصيل الزراعية.

لافتا إلى الاستعدادات الجارية لاقامة المهرجان الجماهيري الكرنفالي الشعبي المزمع تنظيمه بالمديرية بمناسبة انتهاء موسم جني التمور خلال الايام القادمة.. داعيا الجميع للحضور والمشاركة في المهرجان.

حضر اللقاء، أعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية وعقال ومشايخ ووجهاء وأعيان ومزارعي المديرية.

قد يعجبك ايضا