الهيئة النسائية في البيضاء تُحيي بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية نسائية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام للعام الحالي 1445هجرية. وتحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

ورددت المشاركات في الفعالية الخطابية النسائية، هتافات الصمود والثبات في وجه العدوان والمعبرة عن الفخر والاعتزاز بالارتباط بحليف القرآن الإمام زيد عليه السلام و المؤكدة السير على نهجه في مقارعة قوى الطغيان.

و اكدت أهمية التمسك بمنهج الإمام زيد عليه السلام والاقتداء بسيرته وشجاعته والقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة دين جده محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..

وخلال الفعالية الخطابية، اعتبرت مشرفه الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة الاستاذة بشرى المؤيد، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام محطة لاستلهام الدروس من تضحياته ومواقفه في نصرة المظلومين و مقارعة الطغاة و المستكبرين.

وتطرقت، إلى المعاناة التي وصل إليها المسلمين في عهد بني أمية والظلم الذي تعرضوا له جراء الابتعاد عن الدين الإسلامي والمنهج المحمدي ونهج آل البيت عليهم السلام..، مشيرة الى ارتباط اليمن بالمنهج الفكري والنهج الثوري للإمام زيد عليه السلام الذي خرج للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووجوب الخروج على الظالم..

وأشارت المؤيد، إلى أن ما قدمه حليف القرآن يعد نموذجاً راق للنهوض بالأمة واخراجها من براثن طاغية بني أمية بعدما اعتراها الزيغ والضلال وابتعدت عن الإسلام وأصبحت رهينة لأعدائها.. لافتة إلى أن انتصار مشروع ونهج الإمام زيد عليه السلام في الخروج على الظالمين جعله قبلة و نهجا للأحرار إلى اليوم..

كما ألقيت العديد من الكلمات، أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وترسيخ الارتباط به لتعزيز الهوية الإيمانية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وبينت الكلمات، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق القرآنية و الإيمانية التي ضحى من أجلها حليف القرآن في سبيل إعلاء كلمة الله و ارساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مستعرضين ثورة الإمام زيد عليه السلام وأسبابها في العودة الصحيحة للإسلام بعد الانحراف الذي أصاب الأمة..

ونوهت الكلمات، بأن ثورة الإمام زيد عليه السلام جاءت امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ولم تكن بحثا عن جاه او سلطة و إنما نصرة لدين الله وتحقيق العدل ورفع الظلم عن المظلومين..

وأشار البيان الصادر عن المهرجان النسائي، إلى أن أعظم كوارث الأمة تتمثل في فقدان عظمائها.. مؤكدين ضرورة السير على النهج المحمدي ومنهج ال البيت عليهم السلام وأعلام الهدى والاقتداء بشجاعة وبطولات ومواقف الإمام زيد عليه السلام قولا وعملا.

واستعرض البيان، واقع الأمة التي لحق بها عقب التخاذل والتساهل والتفريط بحياة إمام الأئمة ومجدد روح الجهاد الإمام زيد وجده الحسين عليهما السلام.

وأوضح البيان، أن الإمام زيد لم يخرج طمعا في جاه أو سلطة، بل استشعر المسؤولية في تصحيح الإعوجاج الذي وصلت إليه الأمة.

واضاف البيان أن،أهداف ثورة الإمام زيد عليه السلام و منهجيته وشجاعته وتضحياته في سبيل الله ونصرة الحق ورفع الظلم عن المظلومين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..وداعيا إلى المشاركة الواسعة في إحياء هذه الذكرى للتأكيد على استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان و الاستكبار في العصر الراهن.

تخلل الفعالية الخطابية النسائية فقرات متنوعة جمعت بين الشعر و الإنشاد والمسرح و جسدت عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا