العدو الصهيوني يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة

الثورة نت/

واصلت قوات العدو الصهيوني والمستوطنون الصهاينة أمس الجمعة عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين في إطلاق نار واعتقلت تلك القوات ثلاثة مواطنين من جنين وبيت لحم، وجرفت آليات العدو أراض وطرقاً قرب جنين، ونصبت حواجزا على مدخلي أريحا، فيما أقدم مستوطنون على إطلاق النار صوب المواطنين شمال شرق رام الله، واقتحم آخرون منطقة برك سليمان وأحرقوا أراض في حوسان بمحافظة بيت لحم.

ففي الخليل، أصيب مصور صحفي ، وشاب بالرصاص الحي في الفخذ، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، عندما اقتحمت قوات العدو الصهيوني منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال اقتحام قوات العدو قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وفي نابلس،أصيب طفل بقنبلة غاز في الظهر، وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وفي جنين وبيت لحم،اعتقلت قوات العدو الصهيوني شابا، من حي امريحة في بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، فيما أصيبت زوجته الحامل بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاههما، وذلك على حاجز عسكري طيار أقيم على مدخل الحي.

كما اعتقلت قوات العدو شابا، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في مدينة بيت لحم.

واعتقلت قوات العدو شابا من جنين، على حاجز عسكري بالقرب من طولكرم.

الى ذلك جرفت آليات تابعة لقوات العدو الصهيوني ، أراضي زراعية وطرقا فرعية بمحاذاة معسكر “دوتان” والشارع الرئيسي الرابط بين جنين وطولكرم.

من جانب آخر، نصبت قوات العدو حاجزين عسكريين عند مدخلي مدينة أريحا، الشمالي والجنوبي، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقات راكبيها.

أما في رام الله،فقد اعتدى مستوطنون صهاينة، على المواطنين في منطقة “عين سامية” قرب قرية كفر مالك، شمال شرق رام الله، وأطلقوا الرصاص تجاههم.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، بأن أهالي قرية كفر مالك تفاجأوا أثناء توجههم لأراضيهم في المنطقة المذكورة، باقتحامها من قبل عشرات المستوطنين، الذين قاموا بإطلاق الرصاص وقنابل الصوت صوب الأهالي، تحت حماية قوات العدو.

وفي انتهاك آخر، اقتحم مستوطنون، منطقة برك سليمان السياحية، جنوب بيت لحم، وتمركزوا على امتداد البرك الثلاث.

كما أحرق مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في أرض لمواطنين من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وفي القدس المحتلة،قمعت قوات العدو وقفة إسناد مع عائلة صب لبن في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، ضد تهجيرها قسريا من بيتهاـ

واعتدى جنود العدو على المواطنين والمتضامنين المشاركين في الوقفة أمام بيت عائلة صب لبن، فيما حاول مستوطنون تنفيذ اعتداءات ورددوا هتافات عنصرية.

قد يعجبك ايضا