مدينة البيضاء تختتم أنشطة الدورات الصيفية للعام 1444ه‍ 

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بمدينة البيضاء اليوم الحفل الختامي لأنشطة الدورات الصيفية للذكور والإناث بالمدينة للعام 1444ه‍ وتحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام أشاد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، بجهود القائمين على المدارس والدورات الصيفية لإكساب الطلاب المعارف النافعة والعلوم المفيدة والثقافة الصحيحة و تهيئتهم لتحمل المسؤولية ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر المحدقة بالأمة والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لاستهداف الشباب.

ونوه المدير العام الرصاص، باهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي–يحفظه الله –والمجلس السياسي الأعلى بالدورات والمدارس الصيفية ومستوى التفاعل المجتمعي الذي حظيت به خلال هذا العام تجسيدا لأهميتها ودورها في تحصين جيل المستقبل ودفعه لتحمل مسئولياته في البناء والتنمية والدفاع عن الوطن وكرامته.

ولفت الرصاص الى أن الطلاب والطالبات في المدارس الصيفية المفتوحة بمدينة البيضاء تلقوا العديد من المعارف والعلوم الشرعية إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية والعلمية..

من جانبه نوه مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، بتفاعل الطلاب والطالبات مع الدورات الصيفية والأنشطة التي صاحبتها وما تضمنه الحفل الختامي من إبداعات متنوعة عكست مدى استفادة الطلاب من المدارس الصيفية بمدينة البيضاء.

وأشار الحارثي، إلى أهمية الدورات المدارس الصيفية في ترسيخ الهوية الإيمانية وبناء شخصية الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم في مختلف الجوانب.. مثمنا بتفاعل أولياء أمور الطلاب  مع الدورات الصيفية وحرصهم على تحصين أبنائهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

فيما اعتبر مدير مدرسة الإمام علي بن طالب، عليه السلام للبنين بمدينة البيضاء محمد أحمد لقمان. الدورات الصيفية محطة تربوية يتزود منها الطلاب بمعارف تسهم في غرس الأخلاق الحميدة في نفوسهم..مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للالتحاق بالدورات..

بدورة أكدت كلمة الطلاب التي ألقاها، محمد طاهر الهدار على عظمة القرآن الكريم وعلومه وأثرها في الحياة وتزكية النفوس..

وفي الاختتام بحضور عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ونائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومساعد مشرف عام مدينة البيضاء خالد محمدوة ورئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية بالمحافظة عبده ياسين ناصر حسن ومدير مكتب الشباب والرياضة بمدينة البيضاء حسين الرقيي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء المكاتب التنفيذية وروساء المدارس الصيفية المفتوحة بالمدينة وعددا من الشخصيات التربوية والاجتماعية بمدينة البيضاء تم تكريم الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية والمعلمين والعاملين فيها بالشهادات والهدايا العينية.

قد يعجبك ايضا