المؤيدي والبخيتي يفتتحان مركز تدريب الفتيات على المهارات التنموية بذمار

الثورة نت|

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، مركز تدريب وتأهيل الفتيات في المهارات التنموية، التابع لقطاع المرأة بوزارة الشباب بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب.

وخلال الافتتاح الذي حضره عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله الرازحي، أشاد وزير الشباب والرياضة المؤيدي، بصمود نساء اليمن ودورهن في دعم وإسناد جبهات الدفاع عن الوطن وتعزيز الانتصارات.

وأشار إلى ما خلفه العدوان على الوضع الاقتصادي والمعيشي للأُسَر، من تداعيات سلبية، ما يتطلب إيجاد برامج تدريبية وفرص تنموية تسهم في تأهيل المرأة وتنمية قدراتها، ومنها مبادرة قطاع المرأة بوزارة الشباب في فتح مراكز تدريبية تسهم في تنميةِ قدراتِهن والسعي لإيجاد مصادر للدخل والوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

واعتبر افتتاح مراكز تدريب نسوية في أمانة العاصمة والحديدة وصعدة وذمار ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وفي إطار مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”، وبداية سيتبعها خطوات أخرى.

ولفت الوزير المؤيدي إلى أهمية تعزيز الشراكة بين وزارة الشباب والسلطة المحلية لتحقيق الأهداف المرجوة من المركز .. مشددا على ضرورة الاستفادةُ القصوى من هذه المراكز.

وثمن اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية بمحافظة ذمار للقطاع الشبابي والرياضي في مختلف المجالات.

من جانبه، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بجهود وزارة الشباب ومبادرة قطاع المرأة ودعم صندوق رعاية النشء والشباب في تدشين العمل بمراكز التدريب النسوية.

ولفت إلى أهمية المراكز والبرامج التدريبية في إكساب الفتيات مهن وحرف تسهم في توفير مصدر دخل لتحسين المعيشة لهن وأسرهن، وتشجيع الإنتاج المحلي، سيما في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأكد محافظ ذمار دعم السلطة المحلية للمركز، وكافة الجهود الرامية تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، مشروع مراكز التدريب النسوية رسالة صمود، وتأكيداً على التوجه للبناء والتدريب والتأهيل .. موكداً أن الصندوق لن يدخر جهداً في البحث عن مصادر تمويل لتنفيذ مشاريع مهنية وحرفية للقطاع الشبابي.

فيما أوضحت وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي، افتتاح المركز يستهدف تدريب وتأهيل الفتيات وإكسابهن مهارات في مجالات الخياطة والتطريز والحاسوب والتصنيع الغذائي، وبما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لها.

من ناحيته، أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة علي العوش، أن المركز يضم قاعتين للدراسة والتدريب، ومعمل حاسوب متكامل يضم 16 جهازاً، ومعمل خياطة يضم 16 مكينة خياطة وتطريز وحياكة.

حضر الافتتاح مدراء المراكز النسوية بالوزارة إيمان الزبيدي، ومكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي وتنمية المرأة وزيرة وهاب وفرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي وعميد المعهد العالي للمعلمين خالد عاطف والرقابة بمكتب التربية علي العمدي وإدارة تعليم الفتاة جليلة شرهان.

قد يعجبك ايضا