تدشين الدورات الصيفية في مديرية بيت الفقية بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت السلطة المحلية بمديرية بيت الفقية محافظة الحديدة اليوم، أنشطة الدورات الصيفية النموذجية والمغلقة والمفتوحة تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين الذي أقيم على هامشه لقاء موسعا بقيادات وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية، أشار مدير المديرية حسين سهل زين، إلى أهمية تدشين الدورات الصيفية وفقا لخطة العام 1444هـ.

موضحا أن هذه الأنشطة تحظى باهتمام كبير من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى ممثلا برئيسه مهدي المشاط لما لها من أهمية كبيرة في حياة الشباب والنشء وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيزا للهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. وشدد على ضرورة أن تكون المراكز الصيفية لهذا العام أكثر توسعا وتنظيما.

فيما نوه مشرف المديرية عبدالسلام حيدر بحنان ومدير فرع مكتب التربية والتعليم عبده جازوري والمشرف التربوي بمديريات المربع الجنوبي عباد الجرف، بضرورة التوعية بأهمية الدورات الصيفية في أوساط المجتمع بما يدفع أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم فيها ليستفيدوا منها واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم وبما يكفل بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية التي حاول الأعداء طمسها في إطار مساعي العدوان الغاشم لتفكيك المجتمع من خلال استهداف النشء والشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر في مجتمعنا.. مشددين على ضرورة أن يعمل الجميع بجد واجتهاد لإيصال المعلومات للطلاب والمشاركين لتعم الفائدة التي من أجلها أقيمت الدورات والأنشطة الصيفية وأن يتم التركيز على الطلاب ذوي المواهب الخاصة في جميع المجالات والدفع بهم إلى الجهات المعنية ليتم احتوائهم وتوفير ما يحتاجونه إليه ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

تخلل التدشين واللقاء، بحضور امين عام المجلس المحلي مهدي عبدالله ومدير شرطة المديرية العقيد علي الشرجي ومدير الإرشاد بمديريات المربع الجنوبي مجاهد الجبر ومستشار محافظ محافظة الحديدة هبه شراعي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والعقال والشخصيات الاجتماعية والتربوية والثقافية والعلماء والخطباء والمرشدين والأكاديميين، قصيد للشاعر احمد عطا.

قد يعجبك ايضا