فعالية بالذكرى السنوية الأولى لفقيد الوطن اللواء ناصر الرقابي في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أحيت قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم الذكرى السنوية الأولى لفقيد الوطن اللواء ناصر عبدربه الرقابي عضو مجلس الشورى.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة سام علي الملاحي ووكيلاً المحافظة الدكتور أحمد الشيبة ومحمد الوحيشي ويحيي المنصوري ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله العربجي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مديرية ناطع الشيخ مروان الرقابي، أشار وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري إلى أن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل إحدى القامات الوطنية ياتي عرفانا في رد الجميل لما قام به فقيد الوطن المجاهد للواء ناصر عبدربه الرقابي، عضو مجلس الشوري،من أدوار عظيمة وتنفيذ المهام الموكلة إليه بكل جدارة واقتدار ليس لشئ يطلبه وإنما حبا وتقديرا لوطنه.، مشيرا إلى أن الوطن بحاجة إلى امثالة من الفاعلين في وطنهم والذين يتركون بصمات واضحة في حياة المجتمع وأثرا طيبا في قلوب ونفوس عامة الناس..

ونوه الوكيل المنصوري، إلى الصفات التي تحلى بها الفقيد الراحل الرقابي، خلال مسيرة حياته التي كانت مواقفه صلاح وتحركاته عزة..، مشيرا إلى أن المناضل المجاهد ناصر الرقابي، كان مثالاً للوطنية والشجاعة وله مواقف بطولية في مواجهة العدوان الغاشم..

وأكد وكيل محافظة البيضاء، أن اللواء المجاهد الرقابي، كان قائدا حكيما جاد بكل ما يملك في سبيل الدفاع عن الوطن ومنها موقفه ضد العدوان.

فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع، صالح ناصر الجوفي، أنه يجب علينا أن نبادل مثل هؤلاء الرجال المخلصين الوفاء بالوفاء لما قدموه من أعمال جليلة خدمة للوطن والعمل الإداري والتنموي والخدمي بالمحافظة.

وأشار الوكيل الجوفي، إلى أن اللواء المجاهد ناصر الرقابي، كان له موقف واضح ورافض للعدوان ولكل أشكال الهيمنة والوصاية.. مؤكدا أن رحيله مثل خسارة على محافظة البيضاء بصورة خاصة والوطن بشكل عام..داعيا الجميع إلى الإقتداء بأخلاق الفقيد والاستفادة من مناقبه في دماثة خلقه وتنفيذه كل المهم الموكلة إليه بكل تفاني وإخلاص..منوها بمواقف فقيد الوطن للواء الرقابي المشرفة في الدفاع عن الوطن. .. معتبرا رحيله خسارة على الوطن..

بدورة أشار نجل الفقيد فارس ناصر عبدربه الرقابي، إلى المكانة التي كان يحتلها الفقيد ودوره كشخصية وطنية وقيادي اداري بارز و حصيف حمل في داخله هم الوطن والأمة ..

وقال أن والده الفاضل شخصية وطنية رائدة تمتعت بصفات وسجايا قل نظيرها، وأن سيرته وصفاته ستظل كتابا مفتوحا نستلهم منه الدروس والعبر وحب الوطن أرضا وأنسانا وأن الحضور اليوم كان عبارة عن أستفتاء جماعي شاهد على المكانة الرفيعة العالية التي أحتلها الوالد العزيز رحمه الله في نفوس الجميع دون أستثناء..

وأكد أننا نعاهده الله أنا في الدرب ماضون وفي نهج المسيرة القرآنية ثابتين لا نخشى فالله لومة الائمين

حتى نلقاه عند رب العالمين..

وقدم الشكر والعرفان لكل الحشود التي أتت من مختلف مديريات المحافظة واللجان العاملة والجنود المجهولين وكل من تعاون وساهم في أنجاح حفل المناسبة .

وعبر عن الإمتنان لقيادة محافظة البيضاء على إحياء هذه الذكرى.

وفي ختام الحفل الذي ألقيت فيه عدد من القصائد الشعرية من قبل سليمان الحميقاني وعبدالخالق مزاحم وعلي الخوراشي نالت استحسان الجميع ..

حضر الاحتفال مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ومدير عام مديرية مدينة رداع أحمد محمد العكام ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم مديريات المحافظة ونائب مدير الأمن بالمحافظة العميد العقيد عبدالسلام شيحاط ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف ومدراء عموم مكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء وقبائل محافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا