رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل الدكتور صالح مقطن باقطيان

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الدكتور صالح مقطن حيمد باقطيان، عميد كلية التربية جامعة عدن الأسبق، بعد مسيرة وطنية حافلة بالكفاح والعطاء الأكاديمي والتربوي.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد المهندس ريدان وابنته الدكتورة أبرار وجميع أفراد الأسرة وآل باقطيان كافة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن عامة، بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية.

ولفت إلى أن الفقيد كان من القيادات الشابة الفدائية التي قاتلت في صفوف الجبهة القومية في ستينيات القرن الماضي ضد المحتل البريطاني ومن العناصر القيادية للجبهة في محافظة شبوة، علاوة على كونه مسؤول ثقافي وسياسي في التنظيم السياسي للجبهة، ظل وفياً لوطنه الكبير ومن الشخصيات الوحدوية التي وقفت مع وحدة اليمن ودافعت عنها كإنجاز تاريخي للشعب اليمني والأمة جمعاء.

ونوه الدكتور بن حبتور بالإنجازات العلمية والبحثية وإسهاماته القيّمة في مسار تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في جامعة عدن وتحديداً كلية التربية في صبر، مقدماً النموذج الطيب للحربي الفاضل والأكاديمي الكفوء والمجتهد.

وأكد أن الوطن خسر برحيل الدكتور باقطيان، مناضلاً وفدائياً شجاعاً وأكاديمياً بارزاً ومثالاً للإنسان الناجح والمحب والمتسامح.

وعبر رئيس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأفراد الأسرة وآل باقطيان كافة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية عامة وجامعة عدن خاصة .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه وطلابه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا