بدء ورشة عمل حول منهجية إعداد الاستراتيجيات والدراسات لتمويل القطاع الصحي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة، ورشة عمل حول منهجية إعداد الإستراتيجيات والدراسات ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

تهدف الورشة في ثلاثة أيام إلى إكساب 40 مشاركا من القطاع الصحي في المحافظة مهارات ومعارف حول مفاهيم التخطيط الاستراتيجي، وطرق تحليل الوضع الراهن، وكيفية التعرف على المشكلات وأساليب تحليل المشكلات وصياغتها، وطريقة وضع الأهداف وإعداد الخطة التنفيذية.

وفي الإفتتاح، أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني، إلى أهمية تحديد الأولويات حسب الاحتياج لتعزيز النظام الصحي بهدف تجويد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.. وأكد ضرورة الالتزام بمنهجية البحث العلمي والتي تتركز على استشعار المسئولية والابتكار والإبداع في إخراج استراتيجيات تلامس الوضع الراهن بما يسهم في إيجاد خطط وسياسات تسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتوجهات العامة للدولة بشكل عام وللقطاع الصحي بشكل خاص .. موضحا أن الورشة تتضمن المبادئ الأساسية لإعداد الخطط والاستراتيجيات والدراسات ونماذج التفكير في إعداد الاستراتيجيات والدراسات العلمية.

مؤكدا اهتمام مكتب الصحة بتطوير قدرات ومهارات الموظفين ورفع كفاءتهم في مختلف المجالات بما يسهم في تحسين مستوى الأداء وتنفيذ خطط المكتب في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما أوضح المدرب سراجي السراجي، أن الدورة تتضمن محاضرات حول التخطيط والتفكير الاستراتيجي وأساليب الإدارة الاستراتيجية.

ولفت إلى أن الدورة تركز على العوامل والمؤشرات المعززة للأداء ومبادئ الإستراتيجية والتزام القيادات، والإعداد واختيار الفريق والتحليل الإستراتيجي وتقدير الموارد والبدائل.

قد يعجبك ايضا