شباب التعليم المهني بوابة الانطلاق صوب نهضة تنموية شاملة

 

الثورة / عادل حويس
أطلقت الهيئة العامة للزكاة – خلال الأيام القليلة الماضية – المرحلة الأولى من مشروع التمكين المهني لـ 500 شاب في أمانة العاصمة، ممن تم تدريبهم وتأهيلهم من أبناء الأسر الفقيرة في أمانة العاصمة في المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة طوال عدة أشهر وفق خطوات مرحلية.
بدأت المرحلة الأولى في الجانب العملي يوم الأحد الماضي، بتوزيع الحقائب المهنية لهؤلاء الشباب مشتملة على المعدات اللازمة لتنفيذ أعمالهم ومشاريعهم المهنية المدرة للدخل والتي تكفل إخراجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والانخراط في سوق العمل في إطار مشاريع التمكين الاقتصادي والمهني التي تتبناها الهيئة، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى.
وشمل مشروع التمكين المهني، توزيع الحقائب المهنية للمستفيدين في 20 برنامجا مهنيا متنوعا، وبدء مرحلة تمويل المشاريع الفردية والجماعية للخريجين “دفعة الرئيس الشهيد صالح الصماد”
هذه المشاريع – وفق خبراء ومختصين – تمثل الأساس الحقيقي لبناء نهضة تنموية شاملة، كما أن السر في تقدم ونهضة العديد من بلدان يتمثل في الاهتمام والتوسّع في هذا النوع من التعليم المهني.
مئات الشباب من أبناء العاصمة صنعاء انطلقوا إلى الميدان مصحوبين بطموحات كبيرة وآمال عريضة في مواصلة هيئة الزكاة والجهات الحكومية المختصة دعمهم وتبني مشروعاتهم وتسهيل السبل أمامهم لتحقيق النجاح المأمول لهذا المشروع الذي اعتبره مراقبون أهم وأبرز مشاريع هيئة الزكاة على الإطلاق.. تمنياتنا الصادقة للشباب بالتوفيق والسداد وبما يعود بالنفع على مجتمعنا ووطنتا.

قد يعجبك ايضا