تكريم القيادات التنموية والمبادرين المبرزين الحكوميين والمجتمعين في المربع الجنوبي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية اليوم الثلاثاء ، حفلا تكريميا للقيادات التنموية والمبادرين المبرزين الحكوميين والمجتمعيين بمديريات المربع الجنوبي بالتزامن مع مناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي حفل التكريم أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ضرورة تعزيز الجبهة الاقتصادية، وفي مقدمتها الجانب الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، خصوصا في ظل التداعيات التي يمر بها العالم من حرب وجفاف.

وأشار إلى أن تفعيل العمل المجتمعي أحد أهم الأولويات التي تتطلبها المرحلة الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.. مشددا على ضرورة إيجاد فرص نجاح تتناسب مع ما تتطلبه المرحلة الراهنة وما يرافقها من إنجازات في كافة المؤسسات الخدمية والتنموية.

وأوضح النعيمي أن تفعيل المبادرات في مختلف مديريات محافظة الحديدة يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الدفع بعجلة التنمية المحلية في مختلف المجالات .. مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بدور أبناء الحديدة في تفعيل المبادرات المجتمعية لإحداث نهضة تنموية وبما يعزز من النجاحات التي تشهدها المحافظة حاليا.

وثمن جهود السلطة المحلية بالمحافظة وما توليه من اهتمام بالمبادرات المجتمعية سعيا منها لتحقيق قفزة تنموية .. معتبرا المحافظة أنموذجا يحتذى به في الصمود وجوانب التنمية.

فيما أكد وزير الاعلام ضيف الله الشامي أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن مشاريع الجمعيات التعاونية أساس مهم لتعزيز الصمود في مجالات التنمية وتجاوز التحديات التي يمر بها الوطن، جراء العدوان والحصار.

ونوه إلى أهمية المبادرات النوعية التي انفردت بها كل مديرية في محافظة الحديدة وتتطلب المزيد من الجهود نظرا لما تتميز به مديريات المحافظة من مقومات زراعية وتنموية واعدة.

وأوضح الوزير الشامي أن محاولات قوى العدوان انكسرت أمام الإرادة الوطنية التي نهضت بجوانب التنمية في ظل توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى نحو البناء والتنمية لتجاوز الحصار القائم على اليمن.

مشيدا بدور المبادرات المنفذة التي تؤكد عزيمة أبناء الوطن في كسر الحصار.

من جانبه ثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم حرص واهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة.

واكد الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المبادرات الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز عوامل الصمود والثبات.. وأشاد بالجهود التي بذلت لإنجاح المبادرات من قبل الشركاء مع مؤسسة بنيان ..

وأكد الحاجة للمزيد من المبادرات للنهوض بالوطن تنمويا وخدميا والتي يتطلع إليها الجميع خلال الفترة الراهنة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة الحديدة مطهر الهادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية محمد المداني، ومديرو مديريات المربع الجنوبي، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الصايغ أهمية المشاركة المجتمعية في تنفيذ المشاريع والمبادرات لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن المبادرات المجتمعية ساهمت في تحقيق وتوفير الخدمات للمواطنين واحتياجاتهم من المياه والنظافة وغيرها من الخدمات.

بدورهم استعرض مدراء مديريات زبيد وبيت الفقيه والدريهمي والمنصورية ورئيس الجمعية الزراعية بمديرية الجراحي، عدد من التجارب  والمبادرات المجتمعية التي ساهمت بفاعلية في إنجاح الثورة الزراعية.

تلاه تكريم القيادات التنموية والمبادرين وفرسان التنمية من منتسبي الجمعيات.

قد يعجبك ايضا