وزير الشباب يلتقي قيادات الأندية والاتحادات الرياضية في إب

المؤيدي يؤكد أهمية المرافق الرياضية في تنشيط الحركة الرياضية والشبابية

 

 

الثورة / بندر الأحمدي – محمد الورافي
التقى وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي صباح يوم أمس السبت وبحضور محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ومدير عام مكتب الشباب في إب إبراهيم المساوى مسؤولي الأندية والاتحادات الرياضية في المحافظة، حيث جرى خلال اللقاء بحث بعض الاشكاليات التي تعاني منها رياضة إب.
وفي اللقاء أكد وزير الشباب أن محافظة إب من المحافظات المتفاعلة في الأنشطة الرياضية وتحرص على إقامة مختلف الأنشطة الرياضية، موجهاَ شكره لمحافظ إب على اهتمامه ورعايته الجانب الرياضي والشبابي، مشيراً إلى أن الجميع يعلم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر، لكن ورغم ذلك إلا أن أبناء اليمن يمارسون حياتهم وأنشطتهم بشكل طبيعي ويوجهون رسالة للعالم بثباتهم وصمودهم بل ويحققون الإنجازات على الصعيد الخارجي.
وقال المؤيدي: المهم هو الاستمرار في العمل والنشاط وبذل أقصى الجهود الممكنة، ونعد بتقديم كل ما يمكن تقديمه لرياضة إب وفق ما هو متاح لدينا، وسيكون لشباب ورياضيي المحافظة الأولوية في الرعاية والاهتمام وفقاً للإمكانات المتاحة.
بدوره رحب محافظ المحافظة بوزير الشباب، منوهاً بأن الجميع يتطلعون من خلال هذا اللقاء إلى الخروج بنتائج إيجابية لخدمة رياضة إب والدفع بها نحو مزيد من الرقي والتطور، متمنياً من الجميع أن يسهموا في وضع الحلول الممكنة للمشاكل.
من جانبه أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي أن محافظة إب دائماً سباقة لاستمرار الأنشطة والتغلب على كل العوائق، وهو ما يحسب لقياداتها وشبابها ورياضييها، موضحاً أن الوزارة ستعمل على تقديم ما يمكن تقديمه.
كما شهد اللقاء إلقاء كلمة من قبل نائب رئيس نادي شعب إب نبيل الحبيشي ثمن فيها جهود وزارة الشباب وتفاعلها مع مختلف الأندية والاتحادات في مختلف المحافظات، متمنياً من وزير الشباب حل بعض الإشكاليات التي تواجه رياضة المحافظة وأنديتها ودعم الأندية خاصة عند المشاركة في الدوري العام، منوهاً بأن أندية إب تعاني الكثير أثناء تلك المشاركات بسبب تنقل لاعبيها إلى محافظات بعيدة وأنه لو كانت ملاعب المحافظة جاهزة فإنها ستستضيف تجمعات رياضية كما كان يحدث سابقاً.
من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الشباب رئيس فرع اتحاد كرة القدم عبدالرحيم الخشعي أن هناك معاناة كبيرة تمر بها رياضة المحافظة، متمنياً أن يسهم الجميع سواءً في وزارة الشباب والسلطة المحلية والقطاع الخاص في تعشيب ملعب الكبسي لما له من أهمية كبيرة.
وقد شهد اللقاء نقاشات مستفيضة تركزت حول أولوية تعشيب ملعب الكبسي وإيجاد حل للمدينة الرياضية لإعادة نشاطها من جديد.
حضر اللقاء المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي والمدير المالي في الصندوق عبدالله العنسي ومدير المشتريات عدنان صلاح ومدير عام الصالة الرياضية في إب محمد الوتر وقيادات مكتب الشباب بالمديريات وفرع اتحاد القدم ومسؤولو الأندية والاتحادات الرياضية في المحافظة.
وفي سياق متصل تفقد المؤيدي مقر بيت الشباب والرياضة في محافظة إب الواقع في جبل حراثه، حيث اطلع على وضعية بيت الشباب والتطويرات التي يشهدها وفق مواصفات ومعايير مميزة.
وخلال الزيارة أكد المؤيدي أهمية هذا المرفق لشباب المحافظة، مشيداً بكل الجهود المبذولة من قبل مكتب الشباب والرياضة لتوفير بيئة مناسبة لبناء قدرات الشباب واحتوائهم عبر المناشط والبرامج الهادفة إلى صقل مهاراتهم وتوجيهها نحو بناء خدمة الوطن وتعزيز الولاء والانتماء الوطني ومواجهة قوى العدوان.
وأشار الوزير المؤيدي إلى أن بيوت الشباب لها أهمية كبيرة في تنشيط الحركة الرياضية والشبابية واستثمار أوقات الشباب بما يعود عليهم بالفائدة.
كما تفقد الوزير المؤيدي المركز الشبابي في جامع البر بمديرية الظهار الذي يقيم أنشطة مختلفة، في مقدمتها تعليم الشباب حفظ وتلاوة القرآن الكريم والمسابقات الثقافية والعلمية والانشطة الرياضية والشبابية.

قد يعجبك ايضا