شهر استثمار الخيرات

السيد/ عبدالملك بدر الدين الحوثي
كثيراً ما أكد السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي على أهمية استغلال شهر الصوم باعتباره شهر التجارة مع الله وتنمية الخيرات، شهر استغلال الفرص للفوز بالدنيا والآخرة .. وهنا نستعرض مقتطفات من أحاديثه الرمضانية السابقة:
_ شهر الصيام موسم للتزود بالتقوى، وهو شهر تربوي عظيم يساعد الإنسان على التزكية للنفس والارتقاء الأخلاقي.
_ الشيء الذي ينبغي أن نتنبه له أن هناك فرقاً بين الاستقبال الروتيني وبين الاستقبال بذهنية وتركيز على الأشياء المهمة وتحضير للأولويات التي ستكون محط اهتمام في هذا الشهر الكريم بالاستعانة بالله، هذه مسألة مهمة جداً.
_ من الأولويات الرئيسية خلال شهر رمضان الاهتمام بالقران والعناية بتلاوته والتركيز على تدبره والاستفادة بهديه.
_من ضمن الاهتمامات العبادية: الإكثار من ذكر الله والتطوع بالصلاة النافلة.
‏_ذكر الله يكسبك حالة من الطمأنينة والسكينة التي تمثل أقوى الطاقات لتحمل المسؤوليات.
_ من خلال الصيام في شهر رمضان تكتسب التجلد والعزم والإرادة وقوة التوازن والعزم في مواجهة التحديات مع الاستعانة بالله بشكل دائم.
_المواساة للفقراء والمساكين عنوان مهم من عناوين شهر رمضان وأول عنوان للمساعدة هو الإطعام لأن من أشد المعاناة للفقير هو الجوع.
_من أهم ما يجب ومن الأولويات المهمة في شهر رمضان مساعدة الآخرين وفي المقدمة توفير الطعام.
_على التجار أن يتقوا الله وألا يستغلوا شهر رمضان لرفع الأسعار.
_مبادرة بعض التجار لخفض الأسعار في شهر رمضان عمل رائع ولفتة إنسانية وأخلاقية.
_حين نأتي إلى شهر رمضان المبارك الذي أراده الله شهر ترويض يساعد الإنسان للقدرة على ضبط رغبات النفس، وبقدر ما يستطيع الإنسان التحكم في رغباته وانفعالاته بقدر ما يستطيع أن يكون مسؤولا يتعاطى بمسؤولية عالية.
_عملية الصيام التي ينضبط الإنسان فيها ويكبح شهواته ورغباته تساعد الإنسان على أن يكون قوي الإرادة والتحكم بالنفس والتحمل لما تحتاجه مسؤولياته في الحياة.
_ هذا الشهر بصيامه وما فيه من الأجواء والبركات والخيرات له أهمية كبيرة ويعتبر رحمة من الله لعباده، وهو الهدى وشهد نزول أعظم نعمة أنعم الله بها على عباده.
_ على مستوى سلطات الدولة ورجال المال والأعمال الجميع معنيون ومدعوون لأن يتعاطوا بإيجابية في التكافل والإنفاق لتكون حالة عامة.
_لم يعد هناك مبرر لاستمرار العدوان لكن مشكلة أولئك ليست أنه لا حل، فالظروف مواتية للحل مشكلتهم انهم لا عقلانيين.
_رمضان فرصة للوصول إلى الحل.

قد يعجبك ايضا