اختتام أنشطة المراكز الصيفية في محافظة إب

الثورة نت|

اختتمت اليوم بمحافظة إب ، أنشطة المراكز الصيفية للعام الجاري التي نظمتها الإدارة الفرعية للمراكز الصيفية على مدى 48 يوماً تحت شعار ” علم وجهاد ” .

وفي الاختتام بحضور المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي والوكيل راكان النقيب، أشار وكيل المحافظة لشؤون التعليم القاضي عبد الفتاح غلاب إلى دور المراكز الصيفية في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم وتصحيح المفاهيم المغلوطة .

وثمن جهود مكتب التربية والكادر التعليمي والإشرافي في مختلف مديريات المحافظة لإنجاح أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها .

ونوه الوكيل غلاب إلى أن المراكز الصيفية مثلت محطات تربوية وتوعوية مهمة ساهمت في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل .

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الغزالي، أنه تم إقامة المراكز الصيفية في 316 مدرسة بواقع 308 مدارس مفتوحة وثمان مغلقة، تلقى فيها الطلاب والطالبات الدروس القرآنية والثقافية والأنشطة العلمية والرياضية والترفيهية وغيرها .

وبين أن المراكز الصيفية لها الأثر البالغ في تربية النشء والشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ، منوهاً إلى أن المراكز هذا العام شهدت زخما استثنائيا وإقبالا كبيرا .

بدوره استعرض نائب رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية محمد المتوكل الجهود المبذولة لانجاح المراكز وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم ، مثمناً كافة الجهود التي أسهمت في نجاحها رغم العدوان والحصار .

تخلل الفعالية عرض لطلاب المدارس وقصائد شعرية وثلاث مباريات نهائية ضمن الأنشطة الرياضية التي نظمتها إدارة الأنشطة المدرسية وانتهت بفوز مديرية الظهار على مديرية المشنة والمخادر على حبيش وجبلة على ريف إب .

وفي الختام كرم وكيلا المحافظة غلاب والنقيب ومدير مكتب التربية الغزالي طلاب وطالبات المراكز الصيفية المبرزين وكذا الفائزين بالأنشطة الثقافية والقرآنية والرياضية والمسابقات العلمية والمنهجية .

حضر الاختتام مديرا مكتب الشباب والرياضة ابراهيم المساوى و فرع مؤسسة الشهداء محمد المساوى ومدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي وعدد من المعنيين بالمحافظة والمديريات ومكتب التربية.

قد يعجبك ايضا