تواصل الأنشطة والبرامج المتنوعة الصيفية في عموم المحافظات

 

المشاركون يؤكدون على تضافر الجهود في توحيد الصف وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان

الثورة  /سبأ

نظمت إدارة المدارس الصيفية بالهيئة النسائية في مديرية معين بأمانة العاصمة أمس فعالية ووقفة تنديداَ بقرار الأمم المتحدة إدراج أنصار الله في قائمة منتهكي حقوق الأطفال .
وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار (أمريكا تقتل أطفال اليمن)، رفعت الطالبات لافتات نددت بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن, بمشاركة الأمم المتحدة.
وأوضحت كلمة الطالبات أن أطفال اليمن هم الضحية الأولى للعدوان الأمريكي السعودي، محملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني أرضاً وإنساناً.
واستنكر بيان الوقفة, تواطؤ الأمم المتحدة وصمت المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية عن جرائم العدوان وقتله للأطفال والنساء منذ أكثر من ست سنوات, والتي تمثل جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.
ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في العمل على وقف العدوان ورفع الحصار وحماية حقوق أطفال اليمن.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية ورقصات البرع الشعبي, عبرت عن صمود أطفال اليمن في وجه العدوان ورفضهم لقرار الأمم المتحدة ضد الشعب اليمني.
البيضاء
من جانبه أطلع وكيل محافظة البيضاء الشيخ المجاهد صالح أحمد المنصوري أمس على سير أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء ومديرية ذي ناعم والتي تنظمه اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة وتحت شعار (علم وجهاد).
واطلع الوكيل المنصوري ومعه مدير عام البحوث بالمحافظة قاسم السيد على ما يتلقاه المشاركون في المراكز الصيفية من برامج وأنشطة وفعاليات تستهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنمية معارفهم.
واستمعوا من القائمين على المراكز الثورة للبنات والثورة للبنين ومركز الرسول الأعظم المغلق بمدينة البيضاء ومركز حمزة بن عبدالمطلب للبنين بعزة مديرية البيضاء ومركز الرسول الأعظم للبنين ومركز خديجة للبنات بمديرية ذي ناعم، إلى شرح ما تضمنته خطة المراكز من فعاليات وأنشطة وبرامج توعوية ودينية وثقافية ورياضية ومستوى تفاعل المشاركين معها ومدى استفادتهم منها.
وأكد الوكيل المنصوري على أهمية المراكز الصيفية في استغلال الإجازة الدراسية وتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الانحراف والانجرار للثقافات المغلوطة التي تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
وأكد وكيل محافظة البيضاء على أهمية أن تسهم الأنشطة الصيفية في تحفيز المواهب والإبداعات وتشجيع الطلاب والطالبات الموهوبين ..مشيدا بمستوى الإقبال والتنظيم والترتيب والأنشطة المقامة في المراكز والتي تمثل رسالة قوية للعدوان ..
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لدعم الأنشطة وتشجيع الطلاب على الاستفادة من برامج الدورات الصيفية الدينية والثقافية والعلمية والاجتماعية.
وأشاد وكيل المحافظة المنصوري بجهود القائمين على المراكز من المعلمين والتربويين بمحافظة البيضاء..
وخلال الزيارة كرم وكيل المحافظة المنصوري العاملين في المراكز الصيفية مربع مديريات البيضاء المقدمة من الشخصية الوطنية المناضل الشيخ ناجي محمد أحمد الرشدي بالهدايا العينية والمبالغ المالية الرمزية تقديرا لجهودهم المبذولة في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية مربع مديريات البيضاء..
وأشاد المنصوري بالمبادرة التشجيعية المقدمة من رجل الخير والإحسان الشيخ ناجي محمد أحمد الرشدي في دعم العاملين والقيادات والمشرفين والإداريين والمعلمين والمعلمات في المراكز الصيفية بمديريات مدينة ومديرية البيضاء ومديرية ذي ناعم لتحفيزهم لبذل المزيد من الجهود المبذولة من أجل إنجاح برامج وأنشطة وفعاليات المراكز الصيفية مربع مديريات البيضاء خلال العام الحالي..
وقد عبر المكرمون والعاملون في المراكز الصيفية مربع مديريات البيضاء عن شكرهم وتقديرهم لهذا المبادرة التشجيعية من قبل رجل الخير والإحسان الشيخ ناجي محمد أحمد الرشدي بتقديم الدعم والهدايا التذكارية الرمزية لهم والتي تعطيهم الدافع القوي والمعنوي في مواصلة سير العمل في إنجاح فعاليات المراكز الصيفية بمديريات محافظة البيضاء وتحقيق الأهداف المرجوة منها خلال العام الجاري.. مؤكدين أهمية المراكز في ترسيخ الوعي في أوساط الطلاب وتنمية مواهبهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
رافقة خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية البيضاء عبدالله المحمدي وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء.
إب
من جهة أخرى حصلت مدرسة شهداء اليمن على المركز الأول في المسابقة العلمية المنهجية لطلاب المراكز الصيفية بمديرية المشنة في محافظة إب والتي أقيمت أمس تحت شعار “علم وجهاد ” .
وجاءت مدرسة السيدة زينب في المركز الثاني، فيما حلت مدرسة الزهراء في المركز الثالث.
شارك في المسابقة التي نظمتها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية 36 مشاركا ومشاركة من 12 مركزاً صيفياً من قوام 16 مركزا بالمديرية .
وثمن مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية هشام الصليحي صمود الكادر التعليمي في وجه العدوان والحصار وتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمراكز الصيفية .
وأشار إلى أن تنفيذ هذه المسابقات العلمية التنافسية يحفز الطلاب على المثابرة والتحصيل العلمي وتسهم في تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة الأداء والتقييم .
حضر المسابقة مشرف الوحدة التربوية بالمديرية عبدالمجيد شرف الدين ونائب مشرف المديرية محسن الشعراني.
إلى ذلك فازت مدرسة زينب بالمركز الأول، في المسابقة العلمية المنهجية لطلاب المراكز الصيفية بمديرية الظهار، وحصدت مدرسة الشهيد الصماد المرتبة الثانية فيما حلت ثالثا مدرسة الأقصى .
شارك في المسابقة 18 مركزاً صيفياً ولعدد 54 طالبا وطالبة.
حضر المسابقة نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل ومدير مكتب التربية بالظهار عصام البرح ومدير ثانوية الشهيد الصماد للمتفوقين الدكتور فيصل راجح وعدد من العاملين بالمدارس الصيفية واللجنة المنظمة للمسابقة.
حجة
بدوره تفقد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة الدكتور إبراهيم الأشول ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الكحلاني أمس مركز الشهيد القائد الصيفي بالمدينة.
واطلع الاشول والكحلاني على سير الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية المنفذة بالمركز، مشيدين بجهود الكادر التعليمي ولجنة الدورات الصيفية في إنجاح المراكز.
وأكدا أهمية المراكز الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية والصمود في مواجهة العدوان والتوعية بمؤامراته وتحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
كما اطلع مستشار المحافظة يحيى المدومي ومعه مدير مديرية مستبأ علي كاشر على سير الأنشطة في مركز أبو جواد الصيفي بالمديرية.
وأكدا أهمية المراكز الصيفية في تحصين الشباب وتعزيز الروح الإيمانية لديهم وإكسابهم معارف علمية وثقافية.
ريمة
كما نُظمت في منطقة يامن بمديرية كسمة محافظة ريمة أمس، وقفة احتجاجية، للتنديد بقرار الأمم المتحدة تصنيف مكون أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.
واستنكر المشاركون في الوقفة، الموقف المخزي لمنظمة الأمم المتحدة إزاء جرائم دول العدول بحق الطفولة في اليمن.
وأكدوا ضرورة توحيد الصف وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف النسيج الاجتماعي.
وأدان بيان صادر عن الوقفة إقدام النظام السعودي على تعطيل فريضة الحج وتحويل هذا الركن الديني إلى ورقة للضغط والمساومة بما يخدم المشروع الأمريكي الصهيوني.
وحمّل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية انتهاكات قوى العدوان بحق الطفولة والإنسانية.. داعيا الشعوب وأحرار العالم للقيام بدورهم في كشف جرائم العدوان بحق الشعب اليمن منذ أكثر منذ ستة أعوام في ظل صمت مطبق للأمم المتحدة إزاء هذه الانتهاكات.

قد يعجبك ايضا