تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات

 

الثورة /محمد الورافي/سبأ

نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي أمس في صنعاء فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
في الفعالية حيا نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي التفاعل والحضور المشرف للشعب اليمني في إحياء ذكرى ميلاد الرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام والذي يدل على التفرد والتميز في حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وولائه له.
وأشار إلى أن الحضور الكبير في هذه المناسبة بقدر ما عبر عن الصحوة والهوية الإيمانية للشعب اليمني، فقد مثل رسالة قوية لمن حاول الإساءة لمقام الرسول الكريم عليه وآله الصلاة والسلام، كما مثل رسالة صادقة لدول العدوان الذين أصيبوا بالدهشة من الحضور الكبير رغم المعاناة والحصار.
وقال العلامة فؤاد ناجي “لقد كرم الله اليمنيين بهذا الحضور الواسع مثلما كرمهم بتحقيق الانتصارات الميدانية في جبهات العزة والكرامة وتحرير الأسرى وسيكرمهم الله بالفتح المبين وكسر قرن الشيطان”.
ولفت إلى ضرورة تعزيز الانتماء والارتباط بالرسول الأعظم حتى الفوز بنصر الله وتأييده.
وأضاف “يجب علينا اليوم وبعد إحياء المناسبة مضاعفة الجهود والنفير العام وأداء المهام والواجبات بكل عزم وإصرار ونشاط والتحرك في كافة المجالات وجوانب الحياة”.
فيما تطرق العميد الركن طيار زيد الموشكي في كلمة قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في نشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة.
وأشار إلى ما يمثله إحياء المناسبة بهذا الزخم الواسع في الوقت الذي يهرول الكثير من الأعراب نحو التطبيع مع العدو الصهيوني في رسالة تعبر عن الارتباط والحب الصادق لرسول الله والسير على نهجه.
من جانبه أوضح مساعد قائد القوات الجوية لشؤون التوجيه المعنوي العميد أحمد شرف الدين أن إحياء مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الصورة اللائقة تعبير عن الحب والولاء وتجسيد للهوية الإيمانية ورسالة للعالم أجمع بأن أحفاد الأنصار على قلب رجل واحد لنصرة رسول الله ومواجهة محاولة الإساءة إليه ومشاريع التطبيع مع أعداء الدين والأمة.
إلى ذلك أقيمت أمس بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم، نظمها مكتب السياحة بالمديرية.
في الفعالية أكد وكيل الأمانة المساعد ناجي القوسي، عظمة المناسبة التي تجسد مكانة وحب الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس الأمة، والاقتداء به والسير على نهجه القويم واتباع سيرته العطرة.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي أعظم المناسبات الدينية التي تحرص الأمة الإسلامية على إحيائها تكريما لمن بعثه الله خاتماً للأنبياء والمرسلين.
وتطرقت كلمات الفعالية التي حضرها مدير مكتب السياحة بالمديرية محمد الياجوري، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتذكير العالم بسيرة ومكارم وفضائل رسول الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، والتزود بالمفاهيم والقيم الإيمانية من سيرته العطرة.
وأكد المشاركون أهمية الاستفادة من المناسبة لأخذ الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وجهاده، لتعزيز عوامل الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتها حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك أقيم أمس بالمركز الثقافي فعالية احتفائية أقامها مكتب الثقافة والمؤسسة العامة للاتصالات فرع محافظة إب والهيئة العامة للبريد فرع إب وشركة تليمن بإب ومكتب الصناعة والتجارة ومؤسسة أماس احتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم..
وفي بداية الفعالية ألقى عبدالحكيم مقبل مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة كلمة ترحيبية أشار فيها، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يكتسب أهمية كبيرة في توحيد الأمة وجمع شملها وكلمتها خصوصاً ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم منذ ما يقارب ست سنوات ، وأن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية يحمل دلالات تعكس العلاقة الوثيقة بارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم ودورهم في نصرة الدين والنبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله أزكى التسليم.
وأشار المهندس عبدالحافظ الشعيبي في كلمته بالمناسبة إلى أن الاحتفال بميلاد الرسول الأعظم هو من أهم المناسبات الإسلامية التي تسهم في الحياة والصفات التي تحلى الرسول بها ومنها الرحمة والأخلاق الكاملة والصبر والعطاء والتضحية والجهاد في سبيل الله.
وفي نهاية الاحتفال القى القاضي عبدالفتاح غلاب وكيل المحافظة كلمة تطرق من خلالها إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام والتي تعتبر من أعظم المناسبات في قلوب اليمنيين عبر التاريخ في نشر تعاليم الإسلام والأخلاق والقيم والتمسك بالمنهج القرآني والسيرة النبوية العطرة في الحياة، وأشار إلى أن الاحتفاء بالرسول الأعظم عليه الصلاة وأزكى التسليم معلم البشرية الخير والهدي والنور يعتبر من أهم المناسبات في الحياة.
عقب الاحتفال تم تكريم فرقة الإنشاد جميع المنشدين، في ذكرى المولد النبوي الشريف بإب بشهادات تقديرية.
تخلل الاحتفال فقرات إنشادية وعرض مسرحي.
حضر الفعالية الأخوة قاسم المساوى وكيل المحافظة والمهندس عبدالقادر الشميري مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات في محافظة إب وعدد كبير من الشخصيات والمسؤولين بمحافظة إب.

قد يعجبك ايضا