وقفات ولقاءات قبلية في العاصمة وعدد من المحافظات للتنديد باستمرار جرائم العدوان

التأكيد على استمرار الصمود والمضي في دعم الجبهات للرد على جرائم العدوان وإفشال مخططاته التدميرية

مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته واتخاذ موقف مسؤول لوقف العدوان وفك الحصار والإفراج عن السفن النفطية
أبناء المحافظات الجنوبية يطالبون بإعداد ملفات لتقديم أمراء الحرب في تحالف العدوان ومرتزقته إلى المحاكم الدولية

الثورة /
شهدت أمس العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات وقفات ولقاءات قبلية مسلحة للتنديد باستمرار الجرائم والانتهاكات الصارخة التي يقترفها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني أرضاً وإنساناً.
وأكدت الفعاليات الوطنية والشعبية أن هذه الانتهاكات الصارخة والتي كانت آخرها الجريمتان الوحشيتان اللتان ارتكبهما طيران العدو في الجوف وحجة ترقى إلى جرائم الحرب المتكاملة ويجب أن يقدم مسؤولو أنظمة دول العدوان إلى المحاكم الدولية.. داعية إلى النفير العام للجبهات للرد على جرائم العدوان وإفشال مؤامراته ومخططاته التدميرية.
أبناء المحافظات الجنوبية عبروا عن إدانتهم لجرائم تحالف العدوان وطالبوا في بيان صادر عن أحرار عدن ولحج وأبين، تلقت “الثورة” نسخة منه، بإعداد ملفات قانونية لتقديم مجرمي الحرب من تحالف العدوان ومرتزقته إلى المحاكم الدولية.

أمانة العاصمة
وفي هذا السياق نُظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة، لقاءات نددت بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار على اليمن.
واستنكر المشاركون في اللقاءات جريمة استهداف طيران العدوان منزل مواطن بمنطقة المساعفة بمحافظة الجوف والتي راح ضحيتها 31 شهيداً وجريحاً أغلبهم نساء وأطفال.
ودعت بيانات صادرة عن اللقاءات إلى النفير العام للجبهات للرد على جرائم العدوان ومرتزقته بمأرب والجوف وحجة.
وأشادت البيانات بانتصارات الجيش واللجان الشعبية .. داعية أبناء أمانة العاصمة إلى المشاركة في تجهيز القافلة العيدية الكبرى دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

حقوق الإنسان بالداخلية
كما أدانت الإدارة العامة لحقوق الإنسان بوزارة الداخلية وبشدة الجريمة التي ارتكبها نظام آل سعود في مديرية حزم الجوف والتي راح ضحيتها أكثر من عشرين شهيداً وجريحاً من المدنيين العزل فيهم نساء وأطفال وكذا جريمة وشحة بحجة.
وأكد البيان الصادر عن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية إلى أن استمرار دول العدوان وعلى رأسها مملكة الشر السعودي في ارتكاب جرائم ومجازر الإبادة الجماعية المتدرجة بشكل شبه يومي يدل دلالة واضحة على تورط النظام السعودي والإماراتي في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للعدو الصهيو أمريكي التي تستهدف الشريحة الأساسية والركيزة الرئيسية لقوة اليمن في الحاضر والمستقبل المتمثلة في أطفال اليمن وشبابها ومصدر نهضتها وتقدمها وعزتها والقوة الصلبة التي تنكسر أمامها كل مخططات الأعداء وأحلامهم الاستعمارية بالسيطرة على اليمن أرضا وإنساناً.
ودعا البيان المنظمات الإنسانية ومكاتبها أن تثبت إنسانيتها ونزاهتها وحياديتها وأن تضع حداً لهذه الجرائم والمذابح الوحشية وأن تقوم بملاحقة مرتكبيها وتقديمهم أمام المحاكم الدولية وأن تقوم بالضغط على الأمين العام للأمم المتحدة بإعادة السعودية إلى قائمة العار لقتلة الأطفال لارتكابهم مئات المجازر في حق أطفال تعتبر الأكثر دموية على مر التاريخ بشهادة أغلب دول العالم ومؤسساته القانونية والإنسانية الشريفة.
واستنكر البيان تجاهل أمين عام الأمم المتحدة وما أقدم عليه من فعل اسود ويجب عليه العدول عنه باعتبار أن الرجوع إلى الحق فضيلة وأن يستسلم مرة أخرى لإغراء المال السعودي والضغط الأمريكي على حساب مبادئ وقوانين مؤسسته الدولية ودماء وأشلاء أطفال اليمن أو أن يعلن استقالته أشرف له.

حجة
وفي محافظة حجة أدان لقاء قبلي بمديرية الشاهل أمس إمعان تحالف العدوان السعودي الأمريكي في جرائمه بحق الشعب اليمني وتشديد الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.
واستنكر اللقاء الذي أقيم في منطقة بني جيش، المجزرتين الوحشيتين اللتين ارتكبهما طيران العدوان في مديرية وشحة بحجة ومنطقة المساعفة بالجوف وكذا جريمة ميليشيا الإصلاح التابعة للعدوان بحق آل سبيعيان بمحافظة مأرب.. معتبرة هذه الجرائم انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والمبادئ الإنسانية.
وندد بيان صادر عن اللقاء باستمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية ومضاعفة معاناة المواطنين، مؤكدا صمود أبناء المديرية في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وحمّل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسؤولية الكاملة جراء صمتهم إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وحصار منذ خمس سنوات.. مطالباً المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم بإدانة هذه الانتهاكات والتضامن مع مظلومية الشعب اليمني.
إلى ذلك أدانت قبائل مديرية نجرة بمحافظة حجة أمس استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب الجرائم المروعة بحق الشعب اليمني في ظل صمت دولي معيب.
واستنكرت قبائل نجرة في لقاء قبلي، تعمد طيران العدوان استهداف منازل المواطنين في وشحة بحجة والمساعفة بالجوف وكذا الجريمة التي ارتكبتها مليشيا حزب الإصلاح بحق آل سبيعيان بوادي عبيدة محافظة مأرب.
ودعت إلى النفير العام وتعزيز الجهود لمواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر، وتعزيز الاصطفاف والتلاحم للرد على هذه الجرائم وتحرير المناطق المحتلة من الغزاة ومرتزقتهم.

المحويت
إلى ذلك أدانت لقاءات قبلية بمديريات محافظة المحويت أمس استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية بحق الشعب اليمني واستهداف منازل المواطنين بشكل متعمد.
واستنكرت اللقاءات جريمة استهداف طيران العدوان منزل أحد المواطنين بمنطقة المساعفة بمحافظة الجوف، راح ضحيتها 31 شهيداً وجريحاً أغلبهم نساء وأطفال.
وأكدت أهمية استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح للرد على جرائم العدو ومرتزقته وتعزيز صمود الجبهة الداخلية.
ونددت اللقاءات استمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية ومضاعفة معاناة المواطنين .. مؤكدة أن جرائم العدوان وما يفرضه من حصار منذ خمس سنوات، لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً واستبسالاً وثباتاً حتى تحقيق النصر المؤزر.

الحديدة
كما نظمت بعدد من مديريات محافظة الحديدة أمس عقب صلاة الجمعة لقاءات ندد المشاركون خلالها بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار على اليمن.
وجدد المشاركون من أبناء المديريات في اللقاءات التأكيد على ثبات الموقف والوفاء لتضحيات الشهداء والاستمرار في رفد الجبهات.
واستنكروا استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية التي ستؤدي إلى كارثة إنسانية وشيكة تهدد بتوقف القطاعات الخدمية وتفاقم معاناة اليمنيين وأبناء المحافظة.
وأكدوا الوقوف صفا واحدا في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والتصدي لمخططاته الاستعمارية وجاهزيتهم لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر المؤزر.
وعلى صعيد آخر أعلنت قبائل المديريات الشرقية بالمحافظة في لقاء قبلي أمس بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم والمشايخ والأعيان والوجهاء النفير العام في مواجهة العدوان وأدواته ردا على جريمتي آل سبيعيان في مأرب والمساعفة بمديرية الحزم بالجوف.
وفي اللقاء أشار قحيم إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والمال والرجال .
واستنكر بيان صادر عن اللقاء استمرار ارتكاب هذه الجرائم ضد الإنسانية.
مؤكدا ضرورة الرد الحازم على هذه المجازر وتطهير اليمن من الغزاة والمعتدين وأدواتهم.
وأشاد البيان بالانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات.
ودعا قبائل اليمن للتحرك للجبهات لتطهير مأرب والاقتصاص من مرتكبي جريمتي آل سبيعيان والمساعفة والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

اشتراكي ضد العدوان
من جانب آخر استنكر مكون اشتراكيون ضد العدوان، صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ومبعوثها إلى اليمن تجاه جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة المساعفة بمحافظة الجوف.
وأدان المكون في بيان صادر هذه الجريمة، مشيراً إلى أنها تمثل أكبر فضيحة في تاريخ الأمم المتحدة بعد إخراج تحالف العدوان من قائمة العار.
ودعا البيان الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها والخروج من حالة الصمت المهين وإدانة الجرائم المرتكبة في اليمن والمطالبة بملاحقة ومحاكمة مرتكبيها.

المحافظات الجنوبية
إلى ذلك أدان أبناء المحافظات الجنوبية جرائم تحالف العدوان بحق أطفال اليمن.
وقال في بيان صادر عن أحرار المحافظات الجنوبية في عدن ولحج وأبين ندين بشدة نحن أبناء المحافظات الجنوبية، في محافظتي عدن ولحج وأبين، ندين ونستنكر، بأشد عبارات الاستنكار، جرائم وانتهاكات تحالف عدوان السعودية، بحق أطفال اليمن والمدنيين، واستمرار سلسلة الجرائم والمجازر البشعة، وانتهاكاته المستمرة لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.
وأضاف البيان أن هذه الجرائم هي امتداد لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها يومياً، طيران تحالف السعودية، بحق الأطفال والمدنيين، منذ بداية العدوان على اليمن، مطالبين مجلس الأمن الدولي، والمنظمات الدولية الحقوقية والقانونية، بسرعة التدخل والتصدي لإيقاف، القصف الجوي، والجرائم التي يتم ارتكابها، من قبل تحالف العدوان السعودي، على المدنيين الأبرياء، وكذا بالتحقيق الفوري والمساءلة الجنائية، لكل من يثبت تورطهم، بانتهاكات وجرائم الحرب بحق المدنيين، وتقديم ملفات أمراء الحرب من قيادات التحالف والشرعية المزعومة، إلى المحاكم الدولية لتتخذ إجراءاتها القانونية بحقهم..

 

قد يعجبك ايضا