مباحث العاصمة تحقق نسبة عالية في ضبط الجريمة

حققت مباحث العاصمة نسبة عالية في ضبط الجريمة خلال الأسبوع الثاني من نوفمبر الجاري 2018 م ، فقد بلغ إجمالي القضايا الجنائية التي ضبطت من قبل بحث العاصمة خلال هذه الفترة (20) قضية ، ضبط على ذمتها (30) متهما .
ووفق إحصائية صادرة عن بحث الأمانة، فقد استكملت الإجراءات القانونية لعدد ( 10) قضايا ، أحيلت للنيابة والجهات المختصة، مع المتهمين بارتكاب تلك القضايا و عددهم (17) متهما .
كما أسفرت إجراءات الانتشار الأمني ، والتحريات وخدمات الحزام الأمني التي نفذتها مباحث العاصمة عن إلقاء القبض على (17) مطلوبا للأمن في قضايا جنائية مختلفة ، عدد منهم كان مطلوبا لأمن المحافظات .
أما في مجال مكافحة التهريب الجمركي ، والبضائع غير المرخصة، فقد ضبطت مباحث العاصمة ، خلال الأسبوع الثاني من هذا الشهر (28) محاولة تهريب أدوية وبضائع متنوعة، غير مصرح بها، أحيل جميعها لجهة الاختصاص .
وفي مجال تنفيذ المهام والنزول الميداني نفذت مباحث العاصمة خلال نفس الفترة، 259 مهمة أمنية توزعت بين الخدمات الثابتة ، والتحري عن مطلوبين ، وتأمين منشآت ومصالح حكومية وخاصة .
الجدير بالذكر ان الإعلام الأمني كان قد نشر ووزع على وسائل الاعلام – في الايام القليلة الماضية – تقارير إخبارية عن إنجازات أمنية متميزة حققتها مباحث العاصمة ، بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة لشرطة العاصمة ، منها ضبط عصابة خطيرة ،قامت بسرقة 30 سيارة ، وعصابة لسرقة الدراجات النارية ، وعصابتين للسرقة بالإكراه ، والاختطاف.

قد يعجبك ايضا