الاحتلال يقر بناء 560 وحدة استيطانية بالقدس ويعتقل أربعة مواطنين في بيت لحم

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة إسرائيلية مشددة

القدس المحتلة/ وكالات
اقتحمت مجموعات من المستوطنين، بينهم عدد من المتشددين دينياً “الحريديم” بلباسهم التلمودي الأسود، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة أمس الأحد، بحراساتٍ معززة ومشددة من قوات الاحلال الإسرائيلية الخاصة.
وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية، أن عمليات الاقتحام تجرى عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وتحط في منطقة باب الرحمة المعروفة باسم “الحرش” بين باب الأسباط والمصلى المرواني في الأقصى المبارك، في محاولات لإقامة صلوات وطقوس تلمودية، يتصدى لها مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.
ويتواجد في المسجد عدد كبير من المصلين، خاصة من أبناء البلدة القديمة في القدس المحتلة، وينتشرون في أرجاء المسجد لمراقبة عمليات الاقتحام التي يقوم بها المستوطنون وسلوكهم الاستفزازي في المسجد المبارك لإحباط أي محاولة للمس بالمسجد.
من جهة أخرى أقرت “اللجنة اللوائية لشؤون الاستيطان” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، أمس الأحد، بناء 560 وحدة استيطانية جديدة.
ووفق وسائل إعلام الاحتلال، فإن الوحدات الاستيطانية ستقام في مستوطني “راموت” و”رمات شلومو” بالقدس المحتلة.
ويأتي إقرار البناء الاستيطاني هذا بعد يومين على تولي دونالد ترامب رسميا رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن الوحدات الاستيطانية الـ560 كانت معدة للإقرار في الأسابيع الأخيرة، إلا أن بلدية الاحتلال أجلتها لحين تنصيب ترامب رئيسا.
من جانب آخر قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية فجر أمس باعتقال 4 مواطنين من عدة مناطق في محافظة بيت لحم.
وأفادت مصادر امنية بأن قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وداهم الجنود منازل المواطنين واعتقلوا كلا الشاب محمود ثوابتة، والشاب خطاب ثوابته 20 عاما.
وأشارت المصادر الى ان الاحتلال صادر مركبة تعود لأحد المواطنين من البلدة.
وفي قرية ام سلمونة جنوب بيت لحم اعتقل جنود الاحتلال الاسير المحرر انس محمد طلب طقاطقة 28 عاما، والطفل محمد ابو يابس 14 عاما من قرية حوسان غرب بيت لحم.
وفي السياق، سلم الجنود الشابين الاسير المحرر علي حسين ديرية 22 عاما من بيت فجار، والمواطن عمر حسان من منطقة العبيات، بلاغين لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

قد يعجبك ايضا