محافظ البيضاء يؤكد ضرورة البت في قضايا المواطنين والمعسرين

دشن حملة نظافة وتفقد مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الزهراء

البيضاء / محمد المشخر

ناقش اجتماع عقد بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري أمس وضم رئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء القاضي عبدالسلام أحمد السرحي نشاط النيابة العامة وأوضاع السجناء المعسرين بسجون المحافظة وآليات سرعة البت في القضايا .
واستعرض رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي السرحي أبرز القضايا والمشاكل والصعوبات التي تواجه أعمال النيابة العامة وأهمها قلة أعضاء النيابة والموظفين والإداريين ما يتسبب في عرقلة أعمال النيابة وفروعها بالمديريات .
وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء على ضرورة تعزيز الأداء في النيابة العامة والعمل على تواجد كل رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات في مقار أعمالهم والبت في القضايا العالقة بين المواطنين من خلال التنسيق المشترك بين مختلف الجهات المعنية وبما يخدم سير العدالة بالمجتمع المحلي . مؤكدا أهمية بذل مزيد من الجهود في سبيل تفعيل التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والقضائية في عملية الضبط وسرعة انجاز القضايا المعروضة أمام النيابات والمحاكم ومتابعة أوضاع السجون والعمل على مراقبتها وتحسين الخدمات الأساسية والضرورية فيها .
إلى ذلك تفقد  محافظ محافظة البيضاء أمس ومعه المدير العام المساعد لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة مقبل صالح الطاهري أمس مركز الغسيل الكلوي  الخيري المجاني بمستشفى الزهراء بعزة مدينة البيضاء واطلع على الخدمات الطبية لأمراض الغسيل الكلوي في مديريات المحافظة.
وخلال الزيارة قدم مسؤول المركز علي عبدربه السيد شرحا وافيا عن الخدمات التي يقدمها المركز لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة وعدد من المحافظات ، لافتا إلى المعوقات التي تواجه أداء سير عمل المركز واحتياجاته للمحاليل والمستلزمات الطبية .  موضحا أن عدد مرضى الغسيل الكلوي من مرتادي المركز يبلغون نحو 15 ألفا و200 مريض. و يتسع لـ 25 كرسيا يوميا على أربع مراحل من مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة ، معربا عن أمله باستمرار دعمه السخي ورعاية المركز ، لاسيما في جانبي المحاليل والتأهيل للكادر الطبي بالمركز . ووجّه مكتب الصحة  بالمحافظة بضرورة المساهمة ودعم  المركز من خلال توفير المحاليل والمستلزمات الطبية من اجل تقديم الخدمات الطبية لمرتادي المركز بالمحافظة وحثها على الإسهام في توفير مايمكن لمواصلة العمل بالمركز. داعيا إلى الإسهام الفاعل للقطاع الخاص في مجال توفير الرعاية الصحية لضمان توسيع الخدمات على مستوى قرى وعزل المحافظة .
من جهة أخرى دشن محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري أمس حملة نظافة في عدد من الشوارع والأحياء بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة والتي ينفذها المجلس المحلي بمدينة البيضاء وصندوق النظافة المحافظة.
وخلال التدشين أشار  المحافظ المنصوري إلى حرص  قيادة المحافظة والمجلس المحلي  بمدينة البيضاء على نجاح الحملة واستمرارها؛ مؤكداً استعداد المجلس بذل الدعم ومد يد العون لتتضافر الجهود حتى تكلل بالنجاح.
داعيا الجميع إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم وعدم رمي مخلفات القمامة في الشوارع والأحياء بما يسهم في نظافة مدينة البيضاء مؤكداً أن قيادة المحافظة والمجلس المحلي لمدينة البيضاء ستعمل على توفير المحروقات التي تتطلبها أعمال النظافة لما فيه الصالح العام.
من جانبه أشار مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس خالد محمد القفعي إلى أنه سيتم رفع المخلفات من الشوارع والأحياء بمدينة البيضاء عبر المعدات التي تم توفيرها بما يضمن نجاح الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة.

قد يعجبك ايضا