في تحد واضح لمهلة الحكومة.. الكهرباء تتعرض لخمسة اعتداءات في أقل من ٤٨ ساعة


الثورة/ عبدالواسع الحمدي/ سعيد الجعفري –
خرجت محطة مارب الغازية عن الخدمة للمرة الخامسة في أقل من 48 ساعة إثر اعتداء تخريبي على خطوط نقل الطاقة في منطقة نهم بمحافظة صنعاء.
يأتي ذلك بعد انتهاء مهله الاسبوع التي حددتها الحكومه لوزارتي الدفاع والداخلية للقيام بضبط منفذي الاعتداءات المتكررة على ابراج الكهرباء وخطوط نقل التيار في مارب. وعلى غير العاده اشتدت ضراوة الاعتداءات على الكهرباء خلال فترة أسبوع المهلة حيث سجلت وزارة الكهرباء والطاقة 7 اعتداءات استهدفت محطة كهرباء مارب الغازية المزود
الرئيسي للعاصمة وعدد من المحافظات بالكهرباء ادخلت سكان العاصمة في حالة ظلام اجباري.
وكان عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني قد نفذوا وقفة إحتجاجية وطالبوا الجهات الحكومية بوضع حد لمشكلة الكهرباء. واعتبر مصدر في مؤسسة الكهرباء هذه الاعتداءات رسالة قوية وجهها المخربون للحكومة يؤكدون من خلالها بان منفذي الاعتداءات احرار وطلقاء لم تصل إليهم ايادي الدولة.
وكان مجلس الوزراء في ال 9 من ابريل حدد مهلة أسبوع لوزارتي الدفاع والداخلية لضبط المعتدين على الكهرباء غير انه مع انتهاء المهلة لم تعلن الوزارتان بانها ضبطت أحد المعتدين في الوقت الذي تعيش فيه العاصمة وعدد من المحافظات حالة ظلام اجباري بين اليوم والآخر لتزيد معاناة المواطنين كل يوم والى جانبها تتفاقم معاناة كثير من المرافق والمستشفيات المتضررة لاعتماد تشغيلها الكلي على الكهرباء وما تسببه هذه الانطفاءات من تاثيرات سلبية تؤدي إلى حدوث بعض حالات الوفاة.
من جهته أوضح المهندس عبدالرحمن سيف عقلان¡ مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء¡ أن أعمال الاعتداءات على خطوط النقل مارب تزداد حدة بعد أن غدت تلك الأعمال التخريبية تنفذ بشكل يومي في أسبوع عاصف بالكثير منها¡ وقال أن جهود إعادة محطة مارب الغازية التاسعة صباحا◌ٍ قوبلت باعتداء فوري ومباشرة مع عودتها في اعتداء جديد على خطوط نقل الدائرتين الأولى والثانية مارب -صنعاء وهذه المرة في منطقة آل حسيك محافظة مارب عن طريق وضع خبطة حديدية على خطوط الدائرتين الأولى والثانية مارب- صنعاء عند . البرجين 388 – 339
وأشار مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء إلى أن الفرق الفنية منعت من الدخول إلى موقع وضع الخبطة من قبل مسلحين من منفذي تلك الأعمال التخريبية الا أن الفرق الهندسية استطاعت بعد ذلك الدخول إلى المنطقة بعد أن دخلوا برفقة أطقم عسكرية من الجيش وتم إعادة غازية مارب السادسة والربع من مساء أمس بعد أن تم إزالة الخبطة الحديدية قبل أن يتم الاعتداء على الشبكة مرة أخرى في التاسعة من مساء أمس.
وقال: إنه يجب أن لا تترك المؤسسة العامة للكهرباء وحيدة في هذه المهمة الوطنية في ملاحقة أعمال تخريبية متواصلة تستهدف كل عملية إصلاح تقوم بها فرق المؤسسة الهندسية.

قد يعجبك ايضا