صحفي تركي: اليمن بلد سياحي من الطراز الأول

أ◌َقيم في السفارة التركية بصنعاء حفل استقبال حضره الأخ عبدالقادر هلال أمين العاصمة بمناسبة زيارة الصحفي التركي أرتورول أوزكوك رئيس تحرير صحيفة الحرة سابقا وفي الحفل ألقى السيد فضلي تشورمان سفير تركيا بصنعاء كلمة أكد فيها أن أرتورول يعتبر من أكبر الصحفيين في تركيا ويؤثر بشكل كبير على الرأي العام هناك وقد كانت زيارته لغرض الاطلاع على المعالم الحضارية في كل من صنعاء وحضرموت .. وأضاف السفير: زرنا مناطق عديدة في محافظة حضرموت شبام وسيئون وتريم وتعمقنا كثيرا حوالي 150 كيلو مترا في وادي دوعن ومثلا كانت رحلة جميلة جدا شاهدنا فيها الكثير من المعالم الفريدة التي لا توجد سوى في حضرموت.
وأشار إلى أن هذه الزيارة ستسهم كثيرا في التعريف باليمن في المجتمع التركي كون أرتورول يعتزم كتابات موضوعات زيارته ليمن ومقالاته تحظى بمتابعة لدى شرائح واسعة من الأتراك.
من جانبه قال السيد أرتورول أنه قبل زيارته لليمن بأسبوع قرأ موضوعا كبيرا صفحة كاملة في صحيفة نيويورك تايمز عن أفغانستان ويتساءل هذا الموضوع إن كانت اليمن ستصبح أفغانستان المقبلة وأضاف وأنا سأكتب موضوعا يوم الاثنين المقبل في تركيا خطاب أوجه لصحيفة الـ نيويورك تايمز أتحداها فيما ذهبت إليه فهو كذب ومعايير للحقيقة فاليمن ستكون أفضل وأقوى مما كانت عليه وستصبح بلدا سياحيا من الطراز الأول بما تمتلكه من عظمة في الحضارة والتاريخ واليمن ليست جهنم وإنما هي جنة الدنيا ستعود اليمن السعيد.
وأشار إلى أنه ومنذ 13 عاما يريد زيارة شبام حضرموت وفي أي مقابلة تلفزيونية تجرى معه ويتم سؤاله عن أمنيته يقول (أتمنى أن أزور شبام حضرموت)¡ وقد فوجئ بأن هناك مناطق كبيرة ففي حضرموت لا تقل جمالا وحضارة عن شبام.

قد يعجبك ايضا