اتحاد نساء اليمن يختتم مشروع تنمية نحو السلام

الثورة نت/..

اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء مشروع “تنمية نحو السلام” الذي نفذه اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع مؤسسة القيادات الشابة ومنظمة كير العالمية في اليمن .

واستهدف المشروع الذي الذي مولته وزارة الخارجية الهولندية واستمر اربع سنوات محافظات صنعاء , تعز , وعدن تنفيذ عدة انشطة وبرامج مهنية للشباب والفتيات الذين استهدفهم البرنامج لتطوير حياتهم كالخياطة و صناعة البخور والعطورات والكوافير و صيانة الجوالات والحاسوب والاسعافات الاولية إلى جانب أشغال يدوية وتدريبات متنوعة في بناء السلام والحكم الرشيد وادارة الازمات والمشاركة المجتمعية والمهارات الوظيفية .

وخلال حفل الاختتام أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبد الله ان الهدف من المشروع الذي بدأ تنفيذه عام 2012 م تأهيل وبناء وتنمية قدرات الشباب والفتيات في مجال التدريب المهني ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل وتدريبهم على مختلف المهن وكذا فتح مشاريع خاصة بهم لتأمين مستقبلهم من أجل بناء أسرة آمنة .

وقالت :”ان نحو 360 شاب وشابة استفادوا من المشروع في مجالات التدريب المهني كما استفاد 1800 مشارك ومشاركة في مجال التوعية بالتعايش السلمي والمواطنة والحكم الرشيد والمشاركة المجتمعية وإعداد وتمويل المشاريع من خلال عرض الافلام والتدريبات في هذه المجالات “.. مشيرة الى انه تم كذلك تنفيذ نحو عشر مبادرات شبابية في الثلاث المحافظات المستهدفة .

ودعت رئيسة اتحاد نساء اليمن الجهات الداعمة الى الاستمرار في دعم مشاريع تنمية الشباب اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ، والاسهام في تأهليهم ليكونوا بسواعدهم الفتية بناة اليمن الحديث .

من جانبهم استعرضا مدير مشروع تنمية نحو السلام في منظمة كير محمد فيصل و منسق المشروع بمؤسسة القيادات الشابة علي المزنعي مخرجات المشروع المتمثله في بناء قدرات ابناء المجتمع المدني لتجنب النزاعات وتطوير قدراتهم في بناء السلام والمساعدة في تعزيز اصوات الشباب ورفعها لصناع القرار فضلاً عن تمكين الشباب والنساء اقتصاديا .

واكدا ان الهدف من تنفيذ المشروع تحقيق مشاركة مجتمعية فاعلة للشباب وتمكيمنهم اقتصاديا لايجاد فرص معيشية تلبي احتياجاتهم.. مشيرين إلى ان المشروع انتج العديد من الافلام حول التعايش السلمي ودعم المشاريع الصغيرة وتدريبات في الحكم الرشيد والمهارات الوظيفية وجرى عرضها في المحافظات المستهدفة .

يشار إلى أن المشروع أنتج منذ بدايته نحو 15 فليما وثائقيا وخمسة فلاشات توعوية و عشر قصص انسانية مصورة و19 مشروعا صغيرا و15 مبادرة شبابية وتسع تدريبات في ادارة الازمات والتعايش والحكم الرشيد و11 تدريب في المهارات الوظيفية و 6 تدريبات في المشاريع الصغيرة و90 جلسة لعروض الافلام واغنية عن التعايش والسلام .

تخلل الاختتام عرض افلام وفلاشات وقصص نجاح لعدد من المشاريع الصغيرة التي نفذها المشروع .

كما جرى افتتاح معرض منجزات مشروع “تنمية نحو السلام” وتكريم منظمة كير واتحاد نساء اليمن ومؤسسة القيادات الشابة.

سبأ

قد يعجبك ايضا