تحويل مقر الفرقة الأولى إلى حديقة عامة خطوة هامة

محافظات/سبأ/.. –
على طريق إخراج المعسكرات من المدن والأحياء السكنية

أعلنت قيادات السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية عن تأييدها ومباركتها للقرارات التاريخية الشجاعة التي أصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس الأول بشأن تقسيم مسرح العمليات العسكري للجمهورية اليمنية وإعادة تشكيل وتسمية المناطق العسكرية وتعيين قياداتها.
وأجمعت أن هذه القرارات تتوج الجهود الوطنية المبذولة لإعادة هيكلة القوات اليمنية المسلحة كمؤسسة دفاعية واحدة النسيج بما يعزز من قوتها لتظل صخرة صلبة تتحطم عليها كل المؤامرات ويترجم الاهداف الوطنية المنشودة لإعادة بنائها على أسس علمية ومنهجية بعيدة عن التجاذبات الفئوية والسياسية والحزبية المغلوطة.
وفي هذا الصدد رحبت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة صنعاء بالقرارات الرئاسية الصادرة مساء أمس الأول والتي أتت ملبية لطموحات كافة القوى الوطنية في سبيل تجاوز المرحلة الصعبة التي مر بها الوطن والمواطنون.
وقالت في بيان أصدرته بهذا الشأن :” إن قرارات الرئيس هادي جاءت في الوقت المناسب الذي يمضي فيه الوطن اليمني العظيم على خطى التغيير في إطار تجسيد التداول السلمي للسلطة وفي ظل النهج الديمقراطي الذي ارتضاه شعبنا الأبي وضحى من أجله شهداؤنا الأماجد كخيار تعددي راسخ يجدد تطلعات وآمال الأمة”.
وأشادت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة صنعاء في البيان بقرار رئيس الجمهورية بتحويل مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقا) إلى حديقة باسم 21 مارس في خطوة هامة في طريق إخراج المعسكرات من المدن والأحياء السكنية وتحويلها لمصالح عامة في العاصمة صنعاء وخلق الأثر الإيجابي في المجتمع والأسرة.
وثمنت عاليا الدور النضالي البارز والعطاءات الوحدوية الخالدة للأخ رئيس الجمهورية وقالت:” ندعو المصفوفة السياسية الوطنية ومعها المكونات الشعبية والجماهيرية إلى تعزيز توجهات الوفاق الوطني ورسم مسارات أكثر إيجابية على طريق يمن متطور ناهض ولتظل الديمقراطية عنوان تاريخنا المعاصر والفكر الوطني الواعي رهان المرحلة, والشباب طاقاتنا المتجددة لتجاوز التحديات والمضي في اتجاه المستقبل على قاعدة التوافقية الوطنية في ظل الوحدة اليمنية المباركة والحاضر الزاخر بالمنجزات والمكاسب العظيمة التفافا يجسد إرادة الشعب الحرة لتحتسب جهود الجميع في وطن يتسع للجميع لبناء يمن معافى قوى بوحدة أبنائه مزدهر آمن مستقر”.
في حين عبرت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء عن مباركتها للقرارات التاريخية التي اصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي مساء أمس الأول في إطار إعادة هيكلة القوات المسلحة على اسس وطنية وعلمية وانهاء انقسامها.
وأكدت في بيان صادر عنها أن القرارات الرئاسية التاريخية بتسمية القادة العسكريين في مختلف تكوينات الهيكل التنظيمي الجديد للقوات المسلحة ستفسح المجال لتهيئة الأرضية الوطنية الملائمة وتوفير المقومات التي من شانها تعزيز فرص نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيفضي إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة فضلا عن كونها ستسهم إلى حد كبير في تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن اليمني وتعمل على طمأنة الشعب أن القادم أفضل وان الجميع سائرون في الطريق الصحيح نحو المستقبل المنشود.
قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة المهرة باركت من جانبها هذه القرارات التاريخية الشجاعة.
وقالت في البيان الصادر عنها :” من بوابة اليمن الشرقية محافظة المهرة يسرنا أن نعلن باسم قيادة و اعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية في عموم مديريات المحافظة عن تأييدنا ومباركتنا لهذه القرارات التاريخية ونهني جماهير شعبنا اليمني بصدور هذه القرارات المكملة لاعادة هيكلة القوات المسلحة الباسلة”.
وتابعت قائلة :” لقد طوى الأخ رئيس الجمهورية بهذه القرارات صفحة انقسام القوات المسلحة ” مشددة أن هذه القرارات ستعزز اجواء الوفاق الوطني وتسهم في تهيئة الاجواء المناسبة لإنجاح الحوار الوطني الشامل الذي يأمل الشعب اليمني منه الخروج بنتائج تؤسس لبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون.
وأهابت بكافة جماهير الشعب وقواه السياسية بالاصطفاف خلف الأخ رئيس الجمهورية ليواصل قيادته الحكيمة لمسيرة التنمية في الوطن والابحار بالسفينة إلى شاطي الامان وبما يحقق لليمن المستقبل المشرق.
وعلى ذات الصعيد رحبت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة صعدة بالقرارات التاريخية التي أصدرها الأخ رئيس الجمهورية – القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن تقسيم مسرح العمليات العسكري للجمهورية اليمنية وإعادة تشكيل وتسمية المناطق العسكرية وتعيين قياداتها بموجب الهيكل التنظيمي الجديد للقوات المسلحة.
وأكدت أن هذه القرارات تعزيز الامال لدى جماهير الشعب بأن القادم أفضل وان الوطن يسير باتجاه ترجمة كافة غايات وطموحات ابنائه في الرخاء والازدهار وبناء الدولة المدنية الحديثة.
وقالت :”إن هذه القرارات الرئاسية التاريخية ستفسح المجال لتهيئة الأرضية الوطنية الملائمة وتوفير المقومات التي من شانها تعزيز فرص نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيفضي إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة باعتباره الهدف الأساس للتغيير في اليمن”.
بينما رحبت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في محافظة الضالع بالقرارات الرئاسية التاريخية الصادرة في إطار استكمال عملية اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
وأعلنت باسم قيادات واعضاء السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية بعموم مديريات المحافظة عن الدعم والتأييد الكاملين لهذه القرارات التي مثلت أحد الاستحقاقات الهامة على طريق المضي في إستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن رقمي 2014 و2051 .
وأكدت أن هذه القرارات جاءت ملبية لطموحات الشعب اليمني ومن شأنها تعزيز قدرات المؤسسة العسكرية الدفاعية للجمهورية اليمنية وبما يمكنها من القيام بواجباتها ومهامها في الحفاظ على مكتسبات الوطن وثوابته مصالحه العليا.
وفي ذات السياق عبرت قيادة السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة ريمه باسمها ونيابة عن جميع أبناء المحافظة والشخصيات الاجتماعية وقيادات فروع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني عن الترحيب والتأييد المطلق لقرارات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة.
وأكدت وقوف أبناء محافظة ريمة صفا واحدا إلى جانب القيادة السياسية ومساندتهم لما تتخذه من قرارات تاريخية من شأنها تهيئة الاجواء الملائمة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتباره الخيار الوحيد للسير بالوطن إلى بر الامان ورسم افاق المستقبل المشرق وبناء الدولة اليمنية الحديثة دولة المؤسسات والنظام والقانون والعدل والمساواة.
إلى ذلك باركت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة قرارات رئيس الجمهورية التاريخية والشجاعة القاضية بإنهاء انقسام الجيش واستكمال هيكلة المؤسسة العسكرية من خلال تعيين قادة للمناطق العسكرية واستحداث مفتش عام وسفراء وملحقيات عسكرية وغيرها من التعيينات.
وقال حسن هيج أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمس في كلمة ألقاها في حفل افتتاح ورشة العمل الخاصة بمحاربة التمييز ضد المرأة : إن قيادة المحافظة والمجلس المحلي بعثا ببرقية تأييد وتهنئة لفخامة رئيس الجمهورية لهذه القرارات التي لاقت ارتياحا واسعا بين المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والتي ستساهم في انجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وصياغة دستور جديد للبلاد سيؤدي إلى انتشال الوطن والمحافظة على وحدة الوطن أرضا وشعبا.
كما باركت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز القرارات التاريخية التي أصدرها فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن والمتعلقة بتوحيد الجيش من خلال تقسيم مسرح العمليات العسكرية للجمهورية وإعادة تشكيل المناطق العسكرية وتعيين قادتها واستحداث وظائف وتعيينات في مناصب قيادية في وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة , وأكدت في بيان لها حصلت الثورة على ـ نسخة منه ـ دعمها وتأيدها لهذه القرارات التي تشكل أرضية صلبة لبناء القوات المسلحة على أسس ومعايير وطنية وعلمية متطورة تعمل على حماية الشرعية الدستورية والحفاظ على السيادة الوطنية , وتسهم في بناء مؤسسة عسكرية موحدة بعيدة عن الولاءات أياٍ كان شكلها أو نوعها , وأكدت السلطة المحلية أن هذه القرارات عامل مساعد لإنجاح الحوار والخروج بالحلول والمعالجات لمجمل القضايا الوطنية التي تؤدي إلى بناء الدولة المدنية الحديثة الديمقراطية القائمة على المساواة والعدالة الاجتماعية والحكم الرشيد وإعلاء سيادة النظام والقانون.
من جهة أخرى أعلنت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء باسمها ونيابة عن جميع أبناء المحافظة والشخصيات الاجتماعية وقيادات فروع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني. عن تأييدها ومباركتها للقرارات التاريخية الشجاعة التي اصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن تقسيم مسرح العمليات العسكري للجمهورية اليمنية وإعادة تشكيل وتسمية المناطق العسكرية وتعيين قياداتها.
وقالت في بيان اصدرته بهذا الشأن :” إن قرارات الرئيس هادي جاءت في الوقت المناسب الذي يمضي فيه الوطن اليمني العظيم على خطى التغيير في إطار تجسيد التداول السلمي للسلطة وفي ظل النهج الديمقراطي الذي ارتضاه شعبنا الأبي وضحى من أجله شهداؤنا الأماجد كخيار تعددي راسخ يجدد تطلعات وآمال الأمة”.
وأكدت وقوف أبناء محافظة البيضاء صفا واحدا إلى جانب القيادة السياسية ومساندتهم لما تتخذه من قرارات تاريخية من شأنها تهيئة الاجواء الملائمة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتباره الخيار الوحيد للسير بالوطن إلى بر الامان ورسم افاق المستقبل المشرق وبناء الدولة اليمنية الحديثة دولة المؤسسات والنظام والقانون والعدل والمساواة.مؤكدة إلى أن هذه القرارات تعزز الامال لدى جماهير الشعب بأن القادم أفضل وأن الوطن يسير باتجاه ترجمة كافة غاية وطموحات ابنائه في الرخاء والازدهار وبناء الدولة المدنية الحديثة.
وأعربت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء باسمها ونيابة عن جميع أبناء المحافظة والشخصيات الاجتماعية وقيادات فروع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. عن شكرهم وتقديرهم العالي للأخ رئيس الجمهورية وتأييدهم ودعمهم الكاملين لهذه القرارات التي مثلت إحدى الاستحقاقات الهامة على طريق المضي في إستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن رقمي:2014 و2051 بشأن اليمن.
وأهابت بكافة جماهير الشعب بمختلف شرائحهم الاجتماعية وكافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى الاصطفاف الوطني خلف قيادة الأخ رئيس الجمهورية ليواصل قيادته الحكيمة لمسيرة التنمية في الوطن والابحار بالسفينة إلى شاطىء الآمان وبما يحقق لليمن المستقبل المشرق .وكذلك لإنجاح مسيرة الحوار الوطني بما يكفل تحقيق الآمال المنشودة منه لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

قد يعجبك ايضا