منتخبنا الوطني يتأهل إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا

رسالة الدوحة/محمد الخميسي

تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا2019 بعد تغلبه مساء أمس على منتخب جزر المالديف بهدفين نظيفين في إياب الملحق الآسيوي في المباراة التي احتضنها استاد حمد الكبير بنادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة، ليحصد بذلك منتخبنا  العلامة الكاملة بفوزين في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة (2/صفر).
تقدم مستحق
بمعنويات الفوز في مباراة الذهاب بدأ منتخبنا المباراة بغية تحقيق انتصار ثانٍ للتأهل بالعلامة الكاملة، فتناقل اللاعبون الكرة بسلاسة حتى تمكنوا من فرض أسلوبهم على مجريات الشوط، وكانت أولى الهجمات الفعلية عن طريق أيمن الهاجري الذي استلم تمريرة في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، لكن الهاجري تردد بين التسديد وتمرير الكرة، ليسددها في النهاية ضعيفة امسكها الحارس.
وبالمقابل لعب المنتخب المالديفي بواقعية وفق إمكانياته  واعتمد على الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى منتخبنا، وكانت تمريرة احمد نشيد العرضية التي سددها اللاعب فاسير هي الأخطر.
الدقيقة 24 حملت الهدف الوحيد في الشوط لمنتخبنا حيث أرسل علاء الصاصي كرة خلف المدافعين المالديفيين للاعب احمد السروري الذي أرسل كرة عرضية بالمقاس لعبدالواسع المطري لمسها بقدمه اليسرى بثقة في شباك الحارس المالديفي عبدالله احمد.
وكانت الهجمة المالديفية الأبرز بعد تسجيل منتخبنا بثلاث دقائق عبر تسديدة اللاعب احمد نشيد من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن للحارس محمد عياش، لتمر بعد ذلك بقية الدقائق دون أي خطورة حتى نهاية الشوط.

هدف ثانٍ
وفي الشوط الثاني احتاج منتخبنا 9 دقائق لتسجيل الهدف الثاني والذي جاء هذه المرة بكرة عرضية من عبدالواسع المطري ليحولها المدافع آدي اشادا بالخطأ في مرمى منتخبه.
وبعد مرور ربع ساعة أجرى مدرب منتخبنا ابرهام مبراتو تغييرين مع بعض وهما أكرم الورافي ووليد الحبيشي بدلا عن احمد الحيفي وعبدالواسع المطري بهدف التنشيط، وفي المقابل كان واضحا استسلام لاعبي الازرق المالديفي لنتيجة المباراة وسعيهم للإبقاء على النتيجة كما هي وتفادي خسارة ثقيلة، وكاد البديل وليد الحبيشي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 80 إلا أن تسديدته ارتدت من العارض.
ومرت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة دون خطورة تذكر على الجانبين، ليعلن الحكم فوز منتخبنا وتأهله.
اللاعب عبدالوسع المطري حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة.
اللاعب سالم الموزعي شارك في العشر الدقائق الأخيرة بديلا للاعب أيمن الهاجري.

قد يعجبك ايضا