الرياضة للمعتزلين!!

عصام القاسم

اختتم اتحاد الرياضة للجميع أواخر الأسبوع الفائت المرحلة الأولى من برنامج النشاط الثقافي والتوغوي للموسم الجاري وذلك بتنظيم الندوة العلمية الثالثة بعنوان “أهمية الرياضة للأبطال المعتزلين” التي استهدفت شريحة الرياضيين المعتزلين من كافة الألعاب الرياضية وشارك في الندوة الأستاذين الجامعيين الرياضيين في كلية التربية الرياضية الدكتور حسين جعيم والدكتور احمد جاسر!!
قدمت في الندوة ورقتان حملتا عنوان واحدا يتضمن أهمية استمرار ممارسة الرياضة بكل ألعابها وصنوفها للأبطال الرياضيين المعتزلين الذين تركوا الرياضة واعتزلوا الملاعب بعد أن ملأوا الدنيا ضجيجا وإبداعا وتألقا وعطاء وشهرة وصاروا جزءا كبيراً ومهماً من تاريخ رياضي يمني جدير بالاعتزاز والفخر والتأمل والاستفادة من آٍثاره الايجابية واخذ العبر من إخفاقاته وعثراته إن وجدت!!
لكن الذي ركزت عليه الندوة العلمية الرياضية بدرجة رئيسية هو كيف يمكن أن يظل الأبطال المعتزلون على علاقة دائمة ومستمرة بالرياضة وألعابها المختلفة حتى وقد هجروا الملاعب.
قدم الدكتور حسين جعيم ورقة رياضية علمية متميزة جمعت بين الاستفادة والمعلومة المفيدة الجديرة بالاستفادة من قبل الأبطال المعتزلين ومن قبل كل الرياضيين وغير الرياضيين الذين يرغبون في الممارسة الرياضية المفيددة!!
وقدم الدكتور احمد جاسر ورقة رياضية وعلمية لا تقل روعة وتميزاً واستفادة للأبطال وللمعتزلين دون فرق المهم أن ما أراد المحٍاضر إيصاله هو أن الممارسة الرياضية يجب أن تظل رفيقة كل الناس لضمان صحة أفضل عطاء عملي وحياتي أفضل.

قد يعجبك ايضا