اتلاف 1106 كرتون سجائر مهربه بالحديدة

الثورة تا/ يحي كرد

اتلفت اليوم الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة الحديدة 1106 كرتون من السجائر المهربة تشمل خمسة أصناف لا يوجد عليها ملصق طوابع البندول تم ضبطها من قبل الأجهزة الأمنية في عدة نقاط امنية في مختلف مديريات المحافظة خلال العام الماضي والعام الجاري والبالغة قيمتها التقديرية 86 مليون ريال.

وخلال الاتلاف أشاد محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج بجهود الأجهزة الأمنية ووحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين في مكافحة قضايا التهريب المختلفة ومنها ضبط هذه الكمية الكبيرة من السجائر المهربة والذي يلحق الضرر الكبير بالمواطنين وبالاقتصاد الوطني ويحرم خزينة الدولة من الموارد المالية.

مشددا على الأجهزة الأمنية بالمحافظة رفع اليقظة والجاهزية الأمنية في سبيل المحافظة على الامن والاستقرار بالمحافظة ومكافحة الجريمة بكل أنواعها واشكالها وضبط مرتكبيها ومنها التهريب الذي يعد من الجرائم المنتشرة بالمحافظة. مؤكدا على ان قيادة المحافظة ستقدم كل الدعم للأجهزة الأمنية وبحسب الإمكانيات المتاحة حتى تواصل أداء واجبها الوطني في حفظ الامن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

ومن جانبه أكد مدير عام فرع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة الحديدة جميل الشرجبي على ان هذه الكمية من السجائر المهربة التي يتم اتلافها تعد الكمية الثالثة التي يتم اتلافها خلال الخمسة الأشهر الماضية من العام الجاري والتي تم ضبطتها بعدة مناطق امنية بالمحافظة وتحتوي على خمسة أصناف من السجائر المهربة. مثمنا التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين. مؤكدا على ان مصلحة الضرائب بصدد تنفيذ حملات تفتيش واسعة بالأسواق المحلية لضبط السجائر المهربة واتلافها نظرا لما تسببه من اضرار على صحة المواطن والاضرار بالاقتصاد الوطني.

حضر عملية الاتلاف رئيس محكمة الأموال العامة محمد سعيد عقلان وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الحميد المؤيد ومدير عام مكتب الضرائب محمد الفقيه ونائب مدير الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين جميل الشامي ومندوبي عدد من الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا