عباد يطالب بزيادة حصة اليمن من أعداد الحجاج

الرياض/سبأ –

أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد ضرورة زيادة حصة اليمن من عدد حجاج بيت الله الحرام¡ نظرا◌ٍ للطلبات المتزايدة من المواطنين على اعتبار أن ما يمنح لليمن لا يتناسب مع النمو السكاني وكون المملكة تعتمد الإحصائيات الرسمية في منح كل بلد حصتها.
جاء ذلك خلال لقائه أمس في الرياض وزير الحج بالمملكة العربية السعودية الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار.. وفي إطار اللقاءات التي تجريها وزارة الحج السعودية مع وزراء الحج والأوقاف في الدول العربية والإسلامية.
وتقدم وزير الأوقاف والإرشاد بطلب نقل موقع البعثة اليمنية من ربوة منى إلى وادي منى¡ نظرا◌ٍ للمشقة التي يواجهها الحجاج اليمنيون في الصعود إلى الربوة ومن منطلق أن البعثة اليمنية خصص لها هذا المكان منذ عشر سنوات ومن المواضيع التي طرحت إعادة النظر في النسبة العددية للمعتمرين من أبناء اليمن.
وقد أبدى وزير الحج السعودي تفهمه لكافة النقاط التي طرحت .. واعدا◌ٍ بدراستها مع الجهات المختصة .. منوها بجهود وزير الأوقاف وأعضاء بعثة الحج اليمنية وتعاونهم الكبير في تنفيذ الخطط والبرامج المعدة لمواسم الحج.
وكان اللقاء قد ناقش تقارير الإدارات المختصة من الجانبين والتي عكست جوانب النجاح وكذا الاخفاق في موسم الحج الماضي وسعى الجانبان إلى تكريس جوانب النجاح والوقوف أمام جوانب القصور والعمل على حلها ووضع المعالجات اللازمة لذلك.

قد يعجبك ايضا