“نتاج 1″مشروع إنساني لدعم الاسر الفقيرة في إب

 

الثورة نت / محمد الرعوي

دشنت منظمة وما للتنمية وحقوق الإنسان بمحافظة إب مشروعها الإنساني ( نتاج 1 ) كواحد من المشاريع الاستثمارية الهادفة لتوفير العديد من فرص العمل ومساعدة الأسر المعدمة والأشد فقرا في المحافظة .

وفي التدشين الذي حضره قيادات من السلطة المحلية ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية ، أكد وكيل المحافظة المساعد – علي الزنم – على أهمية  تضافر الجهود في انجاز وتحقيق مثل هذه المشاريع التي تسهم في حل بعض مشاكل الاقتصاد في المجتمع  ورفد مشاريع التنمية المستدامة .

مشيراً إلى ان مثل هذه المشاريع تزداد أهمية بالغة خصوصا في ظل الظروف الإنسانية والتدهور الاقتصادي الذي تشهده البلد جراء الحرب والصراعات في اليمن لأعوام – ما زاد من تفاقم الأوضاع الاقتصادية وازدياد نسبة البطالة وتدني مستوى دخل الفرد بل انعدام فرص العمل جراء ما خلفته تلك الإحداث من تدمير الاقتصاد والمشاريع التنموية والتجارية بالإضافة إلى ما تسبب به النزوح والتهجير للعديد من الأسر في بعض محافظات ومناطق الجمهورية لاسيما ان محافظة إب تعد المحافظة الأولى في استيعاب أعداد هائلة من تلك الأسر النازحة والمهجرة من مختلف المحافظات والمناطق اليمنية.

ودعا في ختام حديثة الجهات المختصة ورجال المال والأعمال وكل الخيرين إلى دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع وتقديم التسهيلات اللازمة لمنظمة وما والمنظمات المماثلة في سبيل تحقيق مثل هذه المشاريع الواعدة..

وكانت رئيسة منظمة وما للتنمية بإب  / هناء السماوي – ومدير المشاريع في المنظمة / احمد الحضرمي قد استعرضا من خلال كلمتيهما إلى الجهود المبذولة من قبل طاقم العمل في المنظمة في سبيل إيجاد باكورة مشاريعهم الأولي في المجال الإنساني مشروع ” نتاج 1 ” والمتمثل بإيجاد مخبز آلي متكامل وفق دراسات علمية وبإدارة وكوادر متخصصة تحت إشراف المنظمة  ولما من شانه توفير العديد من فرص العمل وإعالة  العديد من الأسر المعدمة وتقديم الدعم الإنساني والاغاثي للمتضررين أثناء الطوارئ  او الكوارث والحروب. داعين كل الخيرين ورجال المال والأعمال إلى الدعم والمساندة لهذه المشاريع الإنسانية .. تخلل التدشين ريبورتاجات وعرض مسرحي هادف عن الأوضاع المعيشية في المجتمع .

 

 

قد يعجبك ايضا