“داين جروب” بديلاً عن “بلاك ووتر” ووصول أول دفعة إلى عدن

 

> تحالف العدوان ينعش سوق المرتزقة حول العالم

وصلت إلى مدينة عدن مؤخراً الدفعة الأولى من مرتزقة شركة “داين جروب” الأمريكية التي حلت بديلاً لشركة بلاك ووتر إثر توقيعها عقداً مع دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي .
وقالت مصادر مقربة من قيادة العدوان بعدن أن هذا العقد الذي وقعته دولة الإمارات عن جانب “التحالف” يأتي بعد فرار شركة بلاك ووتر الشهيرة من اليمن بعد تلقيها خسائر فادحة في أوساط مقاتليها.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في “وزارة دفاع الفار هادي” قولهم أن شركة داين جروب تعد الرديفة لعمل بلاك ووتر وستعمل على توفير أعداد كبيرة من المرتزقة للزج بهم للقتال في اليمن.
ويرى مراقبون أن دول الخليج بقيادة السعودية والتي فشلت في تحقيق أي إنجاز عسكري ساهمت إلى حد كبير في إنعاش سوق المرتزقة حول العالم.
وقررت “بلاك ووتر” في فبراير الماضي الانسحاب من تعز، بعد تلقيها ضربات موجعة، أمام قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، أعقبها محاولات إماراتية للتفاوض مع الشركة للبقاء دون جدوى.
وقتل القائد الجديد لـ”بلاك ووتر” المعين في اليمن، الكولونيل نيكولاس بطرس – أمريكي من أصل لبناني أواخر يناير الماضي مع جميع من كانوا متواجدين من المقاتلين المرتزقة “معظمهم أجانب” من منتسبي الشركة والذين لقوا مصرعهم ضمن خسائر بشرية كبيرة في صفوف العدوان بقاعدة العند الجوية بلحج في الضربة الصاروخية -باليستي نوع توشكا- وجهها الجيش اليمني مساء السبت 30 يناير الماضي .

قد يعجبك ايضا