تضمن معرضاً للموروث الشعبي:

مهرجان مدرسي حول والولاء للوطن بأمانة العاصمة

الثورة/ خليل المعلمي

نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة أمس مهرجان الإخاء والسلام والولاء للوطن في مدرسة أروى للبنات بصنعاء، بمشاركة عدد من مدارس المناطق التعليمية في مديريات أمانة العاصمة.
وتضمن المهرجان معرضاً للموروث الشعبي والفلكلوري لمختلف محافظات الجمهورية حيث مثلت كل مديرية من مديريات أمانة العاصمة محافظتين من المحافظات، شمل عرض موروثها الثقافي والفلكلوري والشعبي في الأزياء والمأكولات الشعبية، والرقصات والأهازيج، وتجسد ذلك بعرض لعدد من الطلاب والطالبات لهذه الأزياء.
وتم افتتاح المهرجان باحتفالية فنية وجماهيرية تعددت فيها الفقرات الخطابية والفنية المسرحية والإنشادية والشعرية، والكلمات المعبرة عن حاجة بلادنا في هذه الظروف التي تعيشها إلى فرض السلام ونشر قيم الإخاء بين أفراد المجتمع اليمني الواحد وغرس قيم الولاء للوطن وتعزيزها.
وأشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد عبدالله الفضلي في كلمة له في الحفل إلى أهمية تنظيم هذا المهرجان في هذه الظروف التي تعيشها بلادنا من أجل تعزيز الإخاء وغرس قيم الولاء للوطن وذلك من خلال فقرات المهرجان والمعارض التي تبرز الموروث الثقافي والفلكلوري لمحافظات الجمهورية جميعها.
وأكد أن المهرجان الذي يشارك فيه أبنائنا الطلاب يحمل رسالة عالمية مفادها أن اليمنيين يعشقون السلام والحب والإخاء ولن يكون ولائهم إلا لله وللوطن، وعلى الرغم مما تمر به البلاد من صراعات وحروب وعدوان، إلا أن التعليم مستمر والإنتاج مستمر والحياة مستمرة والفعاليات والأنشطة مستمرة، مشيراً إلى أن اليمن هو المنتصر دائماً كما حصل في مراحل التاريخ المختلفة.
وطاف مدير عام مكتب التربية والتعليم بالأمانة ومعه مدراء المناطق التعليمية بالأمانة بأجنحة المعرض واطلعا على محتوياته المختلفة والمتميزة، وأشادوا بمحتوياته الغنية والثرية بالتراث، مشيداً بالجهود التي بذلتها كوادر المناطق التعليمية وطلابها وطالباتها في تجسيد هذا الموروث، مؤكداً أهمية الحفاظ على هذا الموروث أثناء ممارستنا لحياتنا الاعتيادية لأنه يربطنا بتاريخنا وحضارتنا الممتدة لسبعة آلاف عام.
وفي نهاية المهرجان الذي حضره العديد من الشخصيات الاجتماعية والوطنية وأعضاء منظمات المجتمع المدني، وجمهور غفير من المواطنين، تم تكريم المناطق التعليمية والمدارس الأهلية المشاركة في المهرجان والفرق الرياضية المتميزة في مدارس الأمانة.
وفي نفس السياق نظمت مديرية الوحدة في مدرسة الشهيد السماوي وقفة احتجاجية ضد العدوان الغاشم على بلادنا واستهدافه للمنشآت التعليمية والمدنية، وفي الوقفة قدمت طالبات المدرسة إذاعة مدرسية تضمنت فقرات تكشف فظائع العدوان واستهدافه الأطفال والنساء والشيوخ، وتدميره للمنشآت العامة والخاصة، داعين المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف هذا العدوان علي بلادنا.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا