محافظ البيضاء يطلع على سير العمل في مكتب الصحة والأداء الأمني بالمحافظة

 

البيضاء/
ناقش لقاء صحي موسع عقد أمس بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري : جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بوضع خطة شاملة لتحسين البرامج والأنشطة الصحية التكاملية بالمحافظة خلال العام الجاري 2016م
وفي اللقاء استعرض المدير العام المساعد لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة مقبل صالح الطاهري عدداً من الرؤى والمقترحات الخاصة بتطوير وتنشيط أداء المرافق والوحدات الصحية على مستوى المديريات بالمحافظة .كما ناقش اللقاء التقرير المقدم حول مستوى الانضباط الوظيفي ومستوى تقديم الخدمات الطبية. وكذا الخطط الصحية المقدمة للارتقاء بخدمات المرافق الصحية والطبية والنهوض بالقطاع الصحي على مستوى التجمعات السكانية بمختلف المناطق والمديريات..
وحث محافظ البيضاء على ضرورة وضع خطة شاملة للبرامج والأنشطة بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة في المرافق الصحية .مشددا علي أهمية متابعة أداء المرافق الصحية وتقييمها بشكل مستمر خصوصا في برامج التحصين والتغذية وصحة الطفل وكذلك الصحة الإنجابية من رعاية حوامل والولادة والمشورة وغيرها.
وأكد المحافظ المنصوري على أهمية الدور الصحي وما يمثله من أهمية في حياة المواطنين ما يتطلب وقفة جادة وبذل المزيد من العمل الدؤوب باعتباره من أهم القطاعات الخدمية التي تعنى بصحة وحياة المجتمع.
من جانب آخر تفقد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس سير الأداء الأمني بشرطة المحافظة ومستوى الجاهزية وتنفيذ المهام.
واستمع المحافظ إلى شرح مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد عبدالكريم عزيز المطري حول التحديات التي تواجه القطاع الأمني والسبل الكفيلة بحلها وآلية تفعيل الأداء بما يضمن استتباب الأمن ومحاربة
الجريمة والحد منها .
وأكد المحافظ المنصوري أهمية مضاعفة الجهود خاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وضرورة التنسيق لمواجهة اﻷعمال التي تخل بالأمن والاستقرار .
ولفت إلى أهمية دور الجيش والأمن واللجان الشعبية في تثبيت الأمن والاستقرار باعتبارهم صمام الآمان للبلاد والصخرة التي تتحطم عليها كل
الرهانات الحاقدة .
إلى ذلك اطلع محافظ البيضاء على أحوال نزلاء السجن الإحتياطي بإدارة أمن المحافظة ومستوى الخدمات والرعاية المقدمة لهم. واستمع المنصوري من نزلاء الإصلاحية إلى همومهم وطبيعة سير إجراءات التقاضي، والإشكالات التي تواجه بعض الموقوفين .
ووجه محافظ البيضاء الجهات المعنية بضرورة الفصل في قضايا المواطنين الموقوفين في السجن الاحتياطي بشكل نهائي وحملهم المسؤولين تأخيرهم في خلف القضبان من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية معهم..

قد يعجبك ايضا