رئيس الاتحاد القطري:جميع المنتخبات الخليجية أكدت أنها ستتواجد في اليمن

نفى رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني¡ ان يكون الاتحاد القطري تسلم رسالة  رسمية من اللجنة الأمنية الخليجية المكلفة بمتابعة الظرف الأمني على أرض الواقع. و يفيد بأن الحالة الأمنية لا تسمح بإقامة البطولة هناك.
وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني¡ في تصريحات صحافية على هامش الحفل الذي اقيم بمناسبة الكشف عن تعويذة كأس آسيا 2011:” إن قرار تأجيل أو نقل البطولة في يد اليمن اذا طلب ذلك بنفسه¡ وفي حالة عدم استعداده للحدث¡ على حد تعبيره”.
واكد آل ثاني أحقية اليمن في  استضافة بطولة الخليج لكرة القدم في نسختها الـ20 المقررة في 22 نوفمبر الجاري في محافظتي عدن وأبين.
وقال حمد بن خليفة:” كانت هناك مخاوف عديدة في الفترة الأخيرة¡ خصوصا◌ٍ من الإعلام¡ وهذا أمر طبيعي¡ ولكن من حق اليمن استضافة البطولة¡ وكذلك فإن جميع المنتخبات الخليجية أكدت أنها ستتواجد في اليمن¡ بالإضافة إلى أن الملاعب والمنشآت جاهزة لاستضافة الحدث الخليجي “.
وأضاف: ” أنا متأكد من أنه لو كانت هناك مخاوف أمنية على استضافة البطولة¡ فإن اليمن بنفسه سيبادر إلى طلب تأجيل البطولة أو نقلها¡ والمنتخبات الخليجية جاهزة حاليا◌ٍ للمشاركة¡ وأكدت جميعها ذلك “.
ولفت الى انه ” في حال كانت هناك مخاوف أمنية على سلامة المشاركين¡ فإن على الاتحادات المشاورة مع القيادات السياسية¡ لأنه من الصعب المجازفة بأرواح الناس ومن الصعب على الاتحادات تحمل مسؤولية هذا الأمر”
 
“نقلا عن التغير نت”
 

قد يعجبك ايضا