مصرع العشرات من المرتزقة في مارب ومريس و”أباتشي” العدو تفشل في فك الحصار عن كوفل

إحباط محاولة تسلل في الجوف
مصرع نجل القيادي الإصلاحي فؤاد دحابة مع قوات الغزاة في كوفل
الثورة:إبراهيم السراجي
أحبط أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة جديدة لمرتزقة العدوان للتقدم في منطقة كوفل بمأرب وألحقوا بهم خسائر في الأرواح والعتاد.
وأوضح مصدر عسكري لـ”الثورة” قيام قوات الغزو ومرتزقتهم مسنودين بطائرات الأباتشي وإف16 بعملية تسلل في كوفل بهدف فك الحصار المفروض على المرتزقة في معسكر كوفل منذ أكثر من شهر موضحاً أنه جرى التصدي لهم من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأشار المصدر أن عدداً من المرتزقة لقوا مصرعهم في العملية وتم تدمير مدرعتين وطقم عسكري فيما فرت بقية الآليات ومن عليها من مرتزقة العدوان من منطقة الاشتباكات باتجاه المواقع التي انطلقت منها.
وبحسب المصدر لقي المدعو خالد فؤاد دحابة مصرعه أمس بنيران الجيش واللجان الشعبية بينما كان ضمن مجاميع المرتزقة المساندة للغزاة في كوفل بمأرب وهو نجل أحد قيادات حزب الإصلاح.
وتشهد منطقة كوفل محاولات زحف يومية لقوات الغزو ومرتزقتهم بهدف فك الحصار عن المرتزقة في معسكر كوفل وكانت المحاولة التي قاموا بها الاثنين هي الأكبر من حيث الإعداد والعتاد وجرى التصدي لها.
وأظهرت المشاهد المصورة للإعلام الحربي – التي حصلت “الثورة” عليها – عملية تصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية لمحاولة المرتزقة الأخيرة ولحظات تدمير المدرعات وفرار المرتزقة.
وتبين المشاهد جثث قتلى المرتزقة في منطقة الاشتباكات بعضها مضى عليها يوم ويومان وبدت بعض الجثث بادئة في التحلل حيث اعتاد مرتزقة العدوان على ترك جثث قتلاهم في مناطق الاشتباكات والاكتفاء بالفرار.
وفي محافظة الجوف نقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري قوله إن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إفشال محاولة تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة اللبنات في الجوف أوقعوا فيهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى وتدمير عدد من آلياتهم.
من جانب آخر حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية تقدما هاماً بمنطقة “مريس” وطردوا مرتزقة العدوان من جبل “نصة” وموقع شبكة “مريس” وموقعين في صفوف المرتزقة والدواعش خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأكد مصدر عسكري لـ”الثورة” وقوع عدد من مرتزقة العدوان في قبضة الجيش واللجان الشعبية وسقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح وتم الاستيلاء على مدرعتين وطقمين عسكريين في المواقع التي جرى السيطرة عليها إلى جانب تدمير دبابة.
وعلى صعيد متصل دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس تجمعات وتعزيزات للمرتزقة والقوات الغازية بمعسكر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مارب.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة (سبأ) أن القوة الصاروخية استهدفت بصليات من صواريخ الكاتيوشا مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وحققت أهدافها بدقة عالية، موقعة قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة والقوات الغازية.
وأشار المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية كبيرة كانت قادمة من منطقة العبر وصلت أمس إلى مدينة مأرب لإسناد المرتزقة بعد الأنهيارات والخسائر الكبيرة التي لحقت بهم في مديرية صرواح.

قد يعجبك ايضا