مكتب ثقافة إب ينظم المهرجان الوطني للشعر (الشعبي والفصيح)



إب ـ سبأ
أكد وكيل محافظة إب علي محمد الزنم على الدور الريادي الذي يضطلع به الأدباء والمثقفين في تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني والدفاع عن أمن الوطن واستقراره ووحدته والتصدي للدعوات الهادفة إلى زعزعة امن اليمن واستقراره ووحدته.
ونوه وكيل المحافظة في المهرجان الوطني لشعراء اليمن(الشعبي والفصيح)والذي نظمه مكتب الثقافة وجمعية الشعراء الشعبيين بالمحافظة بمشاركة كوكبة من الشعراء الشعبيين تحت شعار˜فرائد نبوية..وقصائد وحدوية˜ بدور الشعراء والأدباء والمثقفين في تبني قضايا المجتمع وهمومهم مشيدا بالمواقف الوطنية المشرفة التي قدمها الرعيل الأول من الشعراء الشعبيين من خلال عطاءاتهم الإبداعية وتقديمهم خلاصة أفكارهم من أجل الوطنواستقراره وبشروا بالوحدة اليمنية قبل تحقيقها.
من جانبه أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الحكيم مقبل إلى أهمية المهرجان والذي يهدف إلى التأكيد بدور الأدباء والشعراء تجاه الوطن وقضاياه المختلفة مشيدا بما قدمه الشعراء الشعبيين خلال المراحل الماضية من نتاجهم الشعري والإبداعي.
فيما أشار رئيس جمعية الشعراء الشعبيين أمين المشرقي إلى أهمية المهرجان ودوره في تكريم الرعيل الأول من الشعراء الشعبيين تقديرا لدورهم في مراحل النضال الوطني وما قدموه من تضحيات جسيمه من اجل الوطن.

قد يعجبك ايضا