عبدالله الرويشد في “ساهر الليل 3”


متابعة/ريدان عبدالرحمن –
يستعد الفنان الكويتي عبد الله الرويشد لوضع صوته على أغنيتين جديدتين لمسلسل “ساهر الليل” الجزء الثالث الأولى ستكون من أجل المقدمة والثانية ستكون في ختام المسلسل.
وهذه الفكرة تعتمدها الشركة المنتجة للمرة في الجزء الجديد الثالث من المسلسل الخليجي الذي سيعرض في رمضان المقبل على قناة “الرأي” الكويتية حيث تحمل الكلمات توقيع الشاعر الراحل فايق عبد الجليل وألحان الموسيقي عامر جعفر ويقول الرويشد في أغنية المقدمة:
وينك يا ذاك الوقت سير يا ذاك ليلة عندنا
خذ يا زمن خذ كل شيء بس خل شيء من الذكرى لنا
ليعود في ختام المسلسل ويقول في كلمات الأغنية التي يودع بها المشاهدين على مدار ثلاثين يوماٍ من ايام رمضان:
كنا بقطار الذكرى هالليلة سوا كنا بقطار
من جهة أخرى وضمن تحضيرات ألبومه المقبل الذي لم يحدد مع روتانا موعداٍ لطرحه في الأسواق يجدد الرويشد تعاونه مع الملحن الكويتي عبد الله القعود من خلال أغنية ستحمل عنوان “بالسلامة” والتي يتعاون في كلماتها مع الشاعر الغنائي منصور الواوان الى جانب تجديد التعاون مع الفنان الإماراتي فايز السعيد حيث سيختار أغنيتين لضمهما الى أغنيات ألبومه ومنهم الأغنية التي كتبها الشاعر “الوسام” وستحمل عنوان “من متى” والتي تصدى لتوزيعها موسيقياٍ المايسترو المصري طارق عاكف حيث كان من المقرر طرحها وعرضها عبر الإذاعات بشكل منفرد الا أن الفكرة قد تغيرت وباتت بين مكتبة الرويشد للألبوم المقبل.
مي مطر: أنا عروس ألبومي

بدأت عملها في المجال الفني منذ حوالي الأربع سنوات قدِمت خلالها مجموعة من الأغنيات المميِزة أبرزها “ما في حدا” و”متلك مش عايزين رجال” الِتي فتِحت الأنظار عليها خصوصٍا أنِها أطلقتها للرد على أغنية للفنان محمد إسكندر حيث رأت أنِ من واجبها نقل رسائل اجتماعيِة وتوعويِة من خلال الفن الذي تقدمه.
إنِها الفنانة اللبنانيِة الشِابِة مي مطر الِتي أطلقت ألبومها الأوِل بعنوان “كنت حبِك وبطِلت” وهي الأغنية الجديدة الِتي أطلقتها منذ حوالي الأسبوع وصوِرتها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سامي كوجان.
وجمعت مي في الألبوم جميع أغانيها الِتي أطلقتها منذ بدء عملها الفني واعتبرته مفاجأة لأنِها قصدت من خلاله إعطاء الأغاني الِتي لم تعرف جيدٍا حقِها.
وعن أسباب نشاطها المتصاعد أحيانٍا والمستقر أحيانٍا أخرى تقول مطر: “أنا أعمل بمجهودُ شخصي ومن إنتاجي الخاص ولكن ما يهمْني فعلاٍ هو إبراز أعمالي وإعطاؤها حقها”.
وتضيف: “لذلك من يحب أن يسمعني فليفعل ذلك فأنا لا أسعى لأن أكون مطربة تذاكر حفلات أو أن أصبح نجمة لأنِهن كثر ما يهمني هو الكلمة واللحن والصورة الجميلة وأن تكون الأغاني الصادرة عند حسن ظن المستمعين”.
وعن اتباعها الأغاني الهجوميِة ترى مي أنِ الدنيا قاسية وأنِ هناك الكثير ممن يعيشون حالاتُ عاطفيِةٍ فاشلة وأنِ أغاني الحب والغرام

محمد فؤاد في “بين إيديك”
بعد غياب عن الساحة الغنائية استمر لمدة عامين استقر المطرب محمد فؤاد على عيد الأضحى المبارك لطرح ألبومه الجديد هذا العام حيث انتهى من تسجيل 5 أغنيات من أصل 8 أغنيات يضمها الألبوم الجديد جميعها للشاعر أمير طعيمة الذي قدم معه أغلب أغاني ألبومه الأخير الذي قدمه عام 2010م بعنوان “بين إيديك”.
كما يقوم فؤاد حاليٍا بالاستماع لعدد من الأغنيات ليختار من بينها ثلاث فقط ليضمها للألبوم الذي يقوم بإنتاجه على نفقته الخاصة بعد المشاكل والخلافات العديدة التي تعرض لها مع شركة روتانا منتجة آخر ألبوماته وقد أسفرت تلك المشكلات عن قرار فؤاد بإنتاج أعماله بنفسه حتى لا يقع تحت وطأة المنتج التي لا تأتي على هواه الشخصي حسبما ذكر موقع “الشروق”.
ومن جهة أخرى لم يحدد فؤاد بعد الجهة الموزعة للألبوم الذي يتعاون في توزيعه مع خالد عز ومحمود صادق وفي الألحان مع عزيز الشافعي ورامي جمال حرص فؤاد على أن يقدم من خلال الألبوم الجديد أشكالاٍ جديدة ومتنوعة من الأغنيات تشمل أغنيتين تحملان الطابع الدرامي الذي اشتهر به إلى جانب أخرى بطابع رومانسي فضلاٍ عن تقديمه للأغنية السريعة وهناك أغنية ذات طابع مقسوم وأخرى هاوس.
ويدرس فؤاد حاليٍا عددٍا من العروض المقدمة له لإحياء عدد من الحفلات الغنائية في بعض الدول العربية والأجنبية خلال الشهر المقبل.

مايا دياب تتعاون مع الماروق

مع اقتراب فصل الصيف انطلقت في بعض الدول العربية الحفلات الموسيقية التي يحييها عدد من الفنانين العرب حيث أطل من العاصمة القطرية الدوحة الفنانان فارس كرم ومايا دياب في حفل موسيقي.
وأحيا كرم ودياب حفلاٍ غنائيٍا في فندق(La Cigale) بحضور حشد من محبيهما قدمت مايا في البداية وصلة غنائية أدت فيها مجموعة من الأغاني الإيقاعية المعروفة ليطل من بعدها فارس كرم الذي ألهب الصالة بمجموعة من أغاني الدبكة.
إلى ذلك أشارت مايا إلى أنها تستعد لتصوير أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سعيد الماروق في بيروت على أن تصدر لها ثلاث أغنيات منفردة خلال فصل الصيف قبل إصدار الألبوم الكامل من توزيع شركة روتانا.
وفي سياق آخر أكدت أن جدولها مليء بالحفلات الموسيقية حيث ستحيي حفلاٍ آخر في قطر وحفلات في كل من تونس والللمزيد من التفاصيل تابعونا في هذا التقرير المصور: أردن ودبي ولبنان.

أحمد سعد ينتهي من “إنسان”

انتهى المغني الشاب أحمد سعد من تسجيل أغنية “إنسان” الخاصة بالفيلم السينمائي الجديد “الالماني” الذي سيطرح منتصف الأسبوع المقبل في دور العرض السينمائية ويعتبر أولى بطولات الفنان الشاب محمد رمضان في السينما وهي الأغنية التي كتب كلماتها ملاك عادل ولحنها محمد عبد المنعم وقام بتوزيعها خالد نبيل.
ومن المقرر أن يقوم المخرج علاء الشريف بطرحها على شاشة الفضائيات ضمن الخطة الدعائية للفيلم بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير فور الانتهاء من الفيديو كليب الخاص بها والذي سيتضمن مشاهد من الفيلم يقوم باختيارها في الوقت الحالي تكون معبرة عن مضمون الأغنية.
كذلك يستعد أحمد سعد لغناء شارة مسلسل “النار والطين” الذي سيعرض خلال رمضان المقبل حيث سيغني من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي والحان محمد رحيم حيث سيدخل الاستوديو قريبا للانتهاء من تسجيل الأغنية.
الجدير بالذكر أن أحمد سعد اعتذر عن أكثر من عمل درامي لشهر رمضان المقبل وذلك بعدما تلقى عدة عروض بعد مشاركته في مسلسل “إحنا الطلبة” الذي عرض خلال رمضان الماضي.

سامو زين: عمرو دياب الأنجح

أعلن السوري سامو زين أنه غير مقتنع بالتوجه لطرح ميني ألبوم لمواجهة كساد سوق الكاسيت والذي تسبب في تأجيله ألبومه أكثر من مرة.
يقول زين في تصريحاته لمجلة «لها»: «لا أرى أن الميني ألبوم سيكون حلا لهذه الأزمة في رأيي ان عمرو دياب هو الوحيد الذي نفذ فكرة الميني ألبوم بشكل جيد».
من جهة أخرى انتهى زين من تصوير كليب أغنيته «الورد الأحمر» وهي الأغنية التي تحمل اسم ألبومه الجديد حيث أعلن زين أنه تم تأجيل ألبومه بسبب الأوضاع في سورية مؤكدا رفضه للغناء في جولة أميركية لنفس السبب.
الكليب تم تصويره في اليونان تحت قيادة المخرج شريف فرنسيس حيث أشار زين الى أنه سيقوم بتصوير أغنية أخرى من الألبوم لكنه لم يستقر عليها بعد مؤكدا أنه لن يتولى إخراج الكليب بنفسه.
«الورد الأحمر» يضم 11 أغنية هي: «بتحلوي» «عادي» «الورد الأحمر» «حلمت بيكي» «حبيبي وأنا» «مستقل».

قد يعجبك ايضا